الـ”FNE” تستنكر قرار توقيف “أساتذة التعاقد” عن العمل

أفاد عبد الرزاق الشقراطي، عضو المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي بجهة بني ملال خنيفرة، في تصريح لـ”بلادنا24“، أنه “دخل أمس الخميس الأساتذة وأطر الدعم المفروض عليهم التعاقد في اعتصام مفتوح داخل المديرية الإقليمية بالفقيه بن صالح، بعدما توصل زملاء لهم بقرارات التوقيف المؤقت عن العمل موقع من طرف المدير الإقليمي الذي اجتهد، وكان سباقا لإصدار هكذا قرارات تعسفية”، مضيفا “أن عدد الموقوفين في تزايد مستمر”.

وأضاف الشقراطي، أنه “قد سبق لهذا المدير أن أمطر جميع الأساتذة المفروض عليهم التعاقد والمقصيين من خارج السلم، بوابل من الاستفسارات المستفزة والتنبيهات، كل عباراتها تهديد وترهيب، لثنيهم عن مواصلة احتجاجاتهم خصوصا مسك النقط بمنظومة مسار، وبالتالي فحالة الاحتقان التي أوصل بها هذا اللامسؤول الإقليمي وخاصة التوقيفات الأخيرة، جعلت الأساتذة يدخلون في اعتصام مفتوح إلى حين إلغاء جميع التنبيهات و التوقيفات”.

وأشار المتحدث عينه، أنه “قد التحق اليوم بالمعتصمين داخل المديرية، أساتذة ثلاث ثانويات تأهيلية، ونظمت أغلب المؤسسات خارج الفقيه بن صالح وقفات تضامنية مع الأساتذة الذين تم توقيفهم، معلنين في نفس الوقت في بلاغات لهم سخطهم عن الأسلوب السلطوي الذي ينهجه المدير الإقليمي في التعامل مع الشغيلة التعليمية”.

وتعتبر الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، “أن الوضع المأزوم وحالة الاحتقان التي يعيشها الحقل التعليمي بالإقليم، نتيجة حتمية لغياب حوار جدي ومسؤول، وبإرادة صادقة لحل المشاكل، وليس أسلوب التهديد والترهيب لتركيع كل من طالب بحقه، خصوصا وأن شطط هذا المدير الإقليمي منقطع نظيره، وهو الذي تم التمديد له وتكليفه بهذا الإقليم بعدما بلغ حد سن التقاعد”.

كما شدد الكاتب الإقليمي للجامعة، على أن “نهج الوزارة والحكومة وسياسة الٱذان الصماء اتجاه مطالب مشروعة قد تراكمت لسنوات، وامتهانها سياسة التقشف في التعامل مع مطالب الشغيلة التعليمية، في الوقت الذي تبدي سخاء لا مثيل في التعامل مع صانعي التفاهة، لن يزيد الوضع إلا تفاقما، وسيكون فلذات أكبادنا عرضة للتجهيل و التهميش”.

وبالتالي، يضيف الشقراطي، “فإننا في الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، نعلن تضامننا مع جميع الفئات التعليمية وسننخرط ميدانيا في جميع الصيغ النضالية التي سيتم تسطيرها، لصد الهجوم الأهوج على مكتسباتها”.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *