الـ”CDT” تتمسك بشكايتها إلى مجلس المنافسة حول شركات المحروقات

انعقد بالمقر المركزي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالدار البيضاء، اليوم الأربعاء، اجتماع بين المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل والنقابة الوطنية للبترول والغاز والنقابة الوطنية لمهنيي النقل الطرقي.

ووفقا للبلاغ، الذي توصلت “بلادنا24” بنسخة منه، فقد “تمحورت المناقشات في الاجتماع، حول الضرر البليغ للمهنيين والمستهلكين وعموم المواطنين من جراء ارتفاع أسعار المحروقات من بعد تحريرها، وحول بلاغ مجلس المنافسة ليوم 23 نونبر 2023 والمتعلق بالتسوية التصالحية حول التفاهمات في أسعار المحروقات والإجراءات المزمع اتخاذها لحمل شركات التوزيع التسعة على الامتثال مستقبلا لقانون حرية الأسعار والمنافسة”.

وخلصت المناقشات لمواصلة النضال والترافع في الملف الطاقي عبر كل الصيغ الممكنة التي سيعلن عنها لاحقا، والتشبث بالغاية الأساسية من تقديم النقابة الوطنية لمهنيي النقل الطرقي، بالشكاية إلى مجلس المنافسة منذ نونبر 2016.

وكانت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، قد دعت في وقت سابق، من خلال مجلس المنافسة، إلى دراسة الشكاية التي قدمتها في عام 2016 حول اشتباه في ممارسات منافية للمنافسة في سوق توزيع المحروقات من قبل الموزعين.

كما أكدت النقابة الوطنية لمهنيي النقل الطرقي، التابعة للكونفدرالية، قبل أشهر، على أهمية حسم هذه القضية التي تم تقديمها قبل سنوات.

وفي مراسلة سابقة، أشار المكتب الوطني للنقابة إلى الكتابات التي وجهتها للمجلس المنافسة، بشأن مصير الشكاية التي تم تقديمها في نوفمبر 2016، معربًا عن تمسكهم بمعرفة مصير هذه الشكاية.

وأوضحت النقابة أن هذه الخطوة جاءت “تبعًا للكتابات الموجهة للمجلس حول مصير الشكاية المطروحة عليه منذ 15 نوفمبر 2016، حول شبهة الممارسات المنافية للمنافسة في سوق توزيع المحروقات بالمغرب”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *