الـ”سيتي” إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تجاوزه الـ”بايرن”

ضمن فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، تأهله إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد تعادله أمام بايرن ميونخ الألماني، بنتيجة هدف لمثله، في لقاء احتضنه ملعب “أليانز أرينا”، مساء اليوم الأربعاء، برسم إياب ربع نهائي المسابقة.

ودخل الفريق “البافاري” منذ بداية اللقاء برغبة كبيرة لتدارك خسارة مباراة الذهاب، عبر شنه العديد من المحاولات، لكنها لم تجد طريقا إلى الشباك. لتأتي الدقيقة 37، معلنة عن ضربة جزاء لصالح “السيتي”، لكن الهداف إيرلينغ هالاند فشل في تجسيدها إلى هدف.

وفي الشوط الثاني، استمر الضغط الألماني على دفاعات الفريق الإنجليزي، لكن التوفيق غاب عن اللاعبين أمام المرمى. وكانت الفعالية الهجومية لدى رفقاء هالاند، حيث تمكن الأخير من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 57.

وتأخر تعادل بايرن ميونخ إلى غاية الدقيقة 83، عن طريق ضربة جزاء نفذها بشكل ناجح اللاعب الألماني جوتشوا كيميش. هذا الهدف لم يؤثر على تأهل مانشستر سيتي إلى المربع الذهبي.

واستفاد الأخير من فوزه ذهابا على أرضية ميدانه، بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل، تعاقب على تسجيلها كل من رودريغو هيرنانديز، بيرناردو سيلفا، وإيرلينغ هالاند.

وبذلك، تعرف مانشستر سيتي على خصمه في الدور القادم، وهو ريال مدريد الإسباني، صاحب الرقم القياسي (14 لقبا) في عدد هذا اللقب الأوروبي.

وكان الفريقان، قد تواجها في النسخة الماضية عند ذات الدور، حينها استطاع “المرينغي” تجاوز عقبة “السيتي”، ثم واصل طريقه لحصد اللقب الرابع عشر من مسابقة أمجد الكؤوس الأوروبية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *