العراق.. القبض على صاحب القاعة المحترقة

تمكنت السلطات الأمنية التابعة لمجلس أمن إقليم كردستان العراق، الأربعاء، من إلقاء القبض على صاحب القاعة التي اندلعت فيها النيران في قضاء الحمدانية، وهو الحادث المأساوي الذي راح ضحيته أكثر من 100 شخص، ليلة الثلاثاء.

وفي هذا الصدد، ذكر بيان إن “وزارة الداخلية أصدرت أمرا بالقبض على عدد من الأشخاص، من بينهم صاحب القاعة المدعو سمیر سلیمان، وبعد ورود مذكرة توقيف قامت مؤسساتنا في مجلس أمن إقليم كردستان في أربيل بإلقاء القبض على صاحب القاعة وتسليمه وفق مذكرة قضائية إلى وزارة الداخلية في حكومة العراق الاتحادية”.

ويذكر، أنه شب حريق الثلاثاء، في قاعة زفاف كانت مكتظة بالناس شمال العراق، مما أسفر عن مقتل وإصابة المئات في بلدة مسيحية، وأعلنت السلطات عن فتح تحقيق في الحادث المفجع لمعرفة ملابساته.

ووفقا لتقارير إعلامية متطابقة، فقد ظل رجال الإطفاء يبحثون وسط حطام المبنى المتفحم في بلدة قراقوش، مركز قضاء الحمدانية، حتى صباح الأربعاء، فيما تجمع الأقارب المكلومون أمام مشرحة في مدينة الموصل القريبة.

وفي المقابل، ذكر ناجون أن المئات كانوا في حفل الزفاف الذي أقيم بعد قداس في الكنيسة، وبدأ الحريق بعد نحو ساعة على بدء الحفل عندما شبت النيران في ديكور السقف، حينما كان العروسان يرقصان.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *