وكالة الأنباء البحرينية تعلن عن مقتل جندي ثالث

ارتفع عدد القتلى بين الجنود البحرينيين، الذين استهدفهم هجوم نسب إلى الحوثيين في اليمن، إلى ثلاثة، حسبما ذكرت وكالة أنباء البحرين الرسمية.

في البداية، تم التأكد من مقتل جنديين بحرينيين متمركزين على الحدود الجنوبية للسعودية، في هجوم شنّته طائرات مسيّرة حوثية يوم الاثنين أثناء قيامهم بدوريات على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية مع اليمن. وبشكل مأساوي، توفي جندي ثالث متأثرا بجراحه أمس الأربعاء، حسبما أعلنت قوة دفاع البحرين.

نعت قوة دفاع البحرين، في بيان لها، أحد جنودها وهو المساعد أول آدم سالم نصيب، الذي استشهد أثناء أداء واجبه أثناء الهجوم الحوثي على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية.

ولم تعلق جماعة الحوثي، التي تتحمل المسؤولية عن الهجوم، على الحادث حتى الآن.

وطالبت البحرين الجماعة المتحالفة مع إيران بتسليم المسؤولين عن الهجوم. ووقع هذا الحادث وسط الجهود المستمرة للتوسط في اتفاق سلام بين المملكة العربية السعودية والحوثيين.

منذ عام 2015، شارك التحالف الذي تقوده السعودية عسكريًا في اليمن، حيث قدم الدعم للقوات الحكومية اليمنية في قتالها ضد الحوثيين، وقد أدى الصراع إلى خسائر كبيرة في الأرواح، حيث يعتقد أن الآلاف لقوا حتفهم، ويرجع ذلك في المقام الأول إلى أسباب غير مباشرة. علاوة على ذلك، يعتمد 80 بالمئة من السكان على المساعدات الإنسانية.

يمثل هجوم الطائرات بدون طيار تصعيدًا كبيرًا في الأعمال العدائية، بعد أكثر من عام من الهدوء النسبي الذي توسطت فيه الأمم المتحدة في اليمن مع اكتساب مفاوضات السلام زخمًا.

والجدير بالذكر، أنه في الأسبوع الماضي فقط، اختتم وفد من الحوثيين زيارة إلى العاصمة السعودية الرياض. وجاءت هذه الزيارة بعد خمسة أيام من المحادثات مع المسؤولين السعوديين، بدأت بدعوة رسمية من المملكة. وكانت هذه أول زيارة رسمية من نوعها إلى المملكة العربية السعودية منذ اندلاع الصراع اليمني في عام 2014 عندما أطاح الحوثيون بالحكومة المدعومة من السعودية وسيطروا على أجزاء كبيرة من البلاد، بما في ذلك العاصمة صنعاء.

خلال الاجتماعات، ورد أنه تم تحقيق بعض التقدم في قضيتين رئيسيتين، و هما تحديد جدول زمني لانسحاب القوات الأجنبية من اليمن وإنشاء آلية لصرف الأجور العامة.

ماجدة العجمي – صحفية متدربة

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *