العاصفة المدارية “إيداليا” تسبب في وفاة شخصين بفلوريدا

أفادت تقارير إعلامية، أن السلطات الأمريكية، أعلنت أمس الأربعاء، أن “شخصين على الأقل لقيا مصرعهما عقب مرور العاصفة المدارية “إيداليا”، التي تجتاح ولاية فلوريدا، المتواجدة بجنوب شرق الولايات المتحدة”.

وحسب المصادر ذاتها، فقد تسبب الإعصار، وهو الأعنف الذي يصل إلى اليابسة في منطقة “بيغ بيند” في فلوريدا منذ أزيد من 125 سنة، في خسائر مادية جسيمة”، موردة أنه “أدى إلى انقطاع الكهرباء عن أزيد من 230 ألف منزل، بعد أن لامست العاصفة الشديدة اليابسة، على ساحل خليج فلوريدا”.

وفي السياق ذاته، أعلن المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، أن “هذا الإعصار من الفئة الثالثة، وأنه قد رافقته رياح بلغت سرعتها 180 كيلومترا في الساعة”.

ووفقا لما ذكرة موقع “فلايت أوير”، فإنه نتيجة لسوء الأحوال الجوية، تم إلغاء مئات الرحلات الجوية، يوم أمس، حيث ألغت خطوط “ساوثويست” أزيد من 200 رحلة جوية، فيما ألغت “يونايتد” و”دلتا إيرلاينز” و”أمريكان إيرلاينز” 300 رحلة مجتمعة.

وفي المقابل، أشارت هيئة الطيران الفدرالية، أن المطارات في تامبا وكليرووتر وتالاهاسي علقت عملياتها، وتراقب تقدم العاصفة، مضيفة أنه يمكن إعادة فتح هذه المطارات يوم الخميس، استنادا إلى تقييم الخسائر.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *