الصحراء على رأس جدول أعمال اجتماع الخارجية الجزائرية بالسفيرة الأمريكية

أجرى الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، عمار بلاني، محادثات رسمية جمعته بسفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر. إليزابيت مور أوبين.

وتحادث الجانبان حول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز التعاون بين البلدين في شتى المجالات، لاسيما منها المجال الاقتصادي على ضوء الإصلاحات التي تحاول الجزائر القيام بها، وكذا التعاون في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب والمجال العلمي والثقافي، وفقا لما كشفت عنه وزارة الخارجية الجزائرية.

وتبادل الجانبان في سياق المباحثات، وجهات النظر حول المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة نزاع الصحراء، إذ أكدت الجزائر على لسان عمار بلاني موقفها الداعم لجبهة البوليساريو، في وقت شددت فيه سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية، على موقف بلادها الداعم لجهود الأمم المتحدة، في سبيل إيجاد حل كريم لساكنة الصحراء.

وأورد بيان للخارجية الجزائرية، أن الجانبين أشارا إلى “أهمية دعم جهود المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لقضية الصحراء الغربية، ستيفان دي ميستورا، الرامية إلى تشجيع طرفي النزاع لإعادة بعث مسار المفاوضات الرامية إلى التوصل إلى حل سياسي دائم ومقبول من الطرفين، على أساس قواعد الشرعية الدولية و القانون الدولي”، حسب البيان.

وتأتي المحادثات الجزائرية الأمريكية المباشرة، في أعقاب المحادثة الهاتفية التي أجرتها مساعدة وزير الخارجية ويندي شيرمان، مع وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، والتي أكدت خلالها “امتنانها لمساهمات الجزائر في حل النزاعات الإقليمية، بما في ذلك دعم الجزائر لوقف التصعيد العاجل للعنف الإسرائيلي الفلسطيني، ولجهود الأمم المتحدة لدفع حل دائم وكريم للصحراء الغربية، ولتحسين الأمن في منطقة الساحل”، وفقا لبيان وزارة الخارجية الأمريكية.

بلادنا24الوالي الزاز 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *