الشرق الأوسط وإيران.. بوريطة يجري محادثات مع بلينكن

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة، مساء أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية رفقة وزير الشؤون الخارجية الأمريكية، أنتوني بلينكن، بحث فيها الجانبان العلاقات الثنائية، ومجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وخصص ناصر بوريطة وأنتوني بلينكن، المباحثات لمناقشة تعزيز العلاقات الثنائية المغربية الأمريكية والسبل الكفيلة بترقيتها، بشكل يعكس حجم التقارب بين البلدين، فضلا عن تبادل وجهات النظر حول عديد المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما قضايا الشرق الأوسط، مع إيلاء الاهتمام الأكبر للقضية الفلسطينية والملف الإيراني.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، في بلاغ مقتضب، “إن المحادثة بين وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة ووزير الخارجية الأمريكية، أنتوني بلينكن، ناقشت الأولويات المشتركة في العلاقات الثنائية والجهود المبذولة لدفع الاستقرار الإقليمي”.

وأردف البلاغ، “ناقش الوزير بلينكن رحلاته الأخيرة ومشاركاته مع القادة المصريين والإسرائيليين والفلسطينيين، والتي دعا خلالها إلى خفض التصعيد وإنهاء دائرة العنف”، علاوة على إشادة الوزير الأمريكي بـ”التزام المغرب بتعزيز السلام والأمن في المنطقة، من خلال مشاركة المغرب في قمة النقب”.

بلادنا24الوالي الزاز

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *