الشرطة الإسبانية تجهض حلم الهجرة لقاصر عبر من المغرب في شاحنة   

أنقذ عناصر من الحرس المدني الإسباني، قاصرا كان مسافرا خلسة في مقطورة شاحنة، في بلدية قرطبة، بغرض الهجرة من المغرب إلى إسبانيا.

ووفق وسائل إعلام إسبانية، فإن سائق الشاحنة، هو من أخطر مركز عمليات خدمات الحرس المدني، عندما سمع ضوضاء قادمة من داخل المقطورة، فأوقف شاحنته بالقرب من بلدة لاكارلوتا، وطلب حضور الأمن للتحقق من أصل الضوضاء.

وفي ضوء ذلك، حسب المصدر، مرر الحرس المدني الإخطار إلى الدوريات العاملة في المنطقة، وتم نقل القوات من وحدة قيادة الأمن إلى المكان المحدد، وهي ساحة مخصصة لوقوف الشاحنات الواقعة في لاكارلوتا.

وبعد لقائهم بالسائق، أوضح الأخير أنه أخبر السلطات المغربية، وجمارك الجزيرة الخضراء، أنه أثناء الاستراحة سمع ضوضاء قادمة من داخل المقطورة، وأنه لا يعرف ما يمكن أن يكون. وبعد فحصه للصندوق، تبين أنه لا يوجد أي ضرر بشاحنته، وأن الأقفال الثلاثة الموجودة على الباب الخلفي سليمة.

وبعد اتخاذ الإجراءات الأمنية المناسبة، تم فتح الباب، بعد التحقق من استجابة الشخص من الداخل للإخطارات الصادرة من الخارج. وبمجرد فتح باب المقطورة، تم العثور على شاب من أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، على ما يبدو قاصرا، ادعى أنه ركب المقطورة في موقف سيارات بالمغرب، بغية السفر إلى إسبانيا.

هذا، وتم نقل القاصر إلى المركز الصحي المحلي، ليتم تقييمه وتسليمه لاحقا إلى لواء الهجرة، التابع للشرطة الوطنية الإسبانية.

اقرا ايضا: راتب شرطي في المغرب

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *