السلطات تدخل على خط الزيادة في تسعيرة الطاكسيات “الحمراء”

بلادنا 24: كمال لمريني

دخلت السلطات المحلية بوجدة، على خط الزيادة في تسعيرة عداد سيارات الأجرة الصغيرة “الصنف الثاني”، بعدما أعلنت مكاتب نقابية وجمعوية عن الزيادة في تسعيرة الركاب، ابتدءا من يوم الأربعاء 6 أبريل الجاري.

وحسب بلاغ للمكاتب النقابية والجمعوية تتوفر “بلادنا 24″، على نسخة منه، فإن تسعيرة العداد سترتفع من 6 دراهم إلى 8 دراهم، و10 دراهم أدنى مسافة لـ 3 أشخاص، وذلك عقب الزيادات الموصوفة بـ”الصاروخية” في أسعار المحروقات، والتي عرفت ارتفاعاً تراوح بين ثلاث وخمسة دراهم للتر الواحد.

وفي هذا الصدد، أفادت مصادر مطلعة ل”بلادنا24″، أن باشا مدينة وجدة، سيعقد يوم غد الاثنين 4 أبريل الجاري، إجتماعا مع المكاتب النقابية والجمعوية التي دعت إلى الزيادة في تسعيرة التاكسيات “الحمراء”.

وكان عزيز الداودي، الكاتب الجهوي للنقابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة التابعة لUMT، قد قال في تصريحه لـ”بلادنا 24″، إن الزيادة في تسعيرة سيارات الأجرة تُحدد بمرسوم أو قرار للوالي أو العامل.

ويذكر، أن ولاية جهة الشرق عمالة وجدة أنجاد، كانت قد دخلت سنة 2018، على خط الزيادات في تسعيرة العداد، معلنة أن الزيادة في التسعيرة بصفة أحادية يعتبر خرقاً للقانون، وإن أي قرار يجب أن يتخذ بقرار عاملي، والتسعيرة التي لا تتوفر فيها الشروط القانونية ، تعتبر غير مشروعة وتعرض أصحابها للإجراءات القانونية المعمول بها في هذا الإطار.

 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *