السلطات تتدخل لهدم طابق سكني بالهرهورة بعد تسجيل خروقات

بعد كشف مجموعة من الخبايا والتلاعبات التي تلاحق رئيس ودادية سكنية، شرعت سلطات عمالة الصخيرات تمارة، في هدم طابق ثالث تم بناءه في إقامة بمجمع الودادية، التي يترأسها المعني بالأمر بالهرهورة.

ووفق المعطيات المتوفرة، فقد “سبق وتم هدم بعض عمارات المجمع بأكملها سنة 2017 لعدم احترامها الضوابط القانونية، لكن رئيس الودادية المعروف بسوابقه العدلية والمرفوعة ضده عشرات القضايا في المحاكم لم يأخذ العبرة مما سبق واستمر في التلاعبات بمصير المنخرطين”.

وكشفت المعطيات نفسها، أن “الرئيس المذكور بمجرد حصوله على الترخيص بإضافة طابق ثالث شرع في مخالفة القانون بعدم التزامه بالشروط التقنية اللازمة للبناء وفق أسس سليمة تحافظ على سلامة وارواح قاطني الطابق الاول والثاني”.

وأضافت، أن “المحكمة الابتدائية في تمارة قد سبق وأصدرت قرارها بوقف الأشغال وهو الحكم الذي تم تأييده استئنافيا، بالإضافة إلى صدور خبرة قضائية رسمية والتي أكدت على أن بناء الطابق الثالث لم يكن وفق الشروط التقنية اللازم توفرها حسب ماهو مقرر في ملف طلب الترخيص المقدم من طرف رئيس الودادية”.

وأبرزت المعطيات، أنه “بعدما تمت المعاينة لعملية الهدم تم التأكد أن طريقة البناء كانت فضيحة جديدة في مسلسل فضائح رئيس الودادية حيت اندهش الجميع بعد رؤية عمال البناء يتعاملون بسهولة مع الأعمدة الإسمنتية”.

وفي ظل تهرب المعني بالأمر عن طريق نفيه تلقيه أي إخبار بالهدم، أكدت ذات المصادر، أن “السلطات الإقليمية والمحلية كانت في تواصل دائم مع رئيس الودادية على عكس مايروج له من كون قرار الهدم كان مفاجأة بالنسبة له”.

جدير بالذكر، أن الأحكام القضائية الصادرة ضد رئيس الودادية، تم رفع قضاياها بعد شكايات متعددة من طرف ساكنة الطابقين الأول والثاني من نفس المجمع، بعد التصدعات والتشققات التي مست سكناهم، ما هدد سلامتهم وأرواحهم.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *