الزليج المغربي يظهر في كوب قهوة جورجينا

شاركت جورجينا متابعيها على حسابها الشخصي بمنصة تبادل الصور والفيديوهات “انستغرام”، صورة وهي تحتسي قهوتها الصباحية في كوب مزخرف بنقوش الزليج المغربي الأصيل.

وقد ظهرت ألوان الزليج المغربي، في كوب قهوة جورجينا، التي قدمت للعالم لوحة فنية امتزجت فيها التقاليد والفنون المغربية، لتخلق قطعا فريدة من نوعها، تتميز حرفيا بالتفاصيل الدقيقة والألوان الزاهية، ناهيك عن زخرفته التي اكتسحت العالم ببساطتها ورمزيتها العالية.

وبعد أن غزا هذا الفن المعماري المغربي عددا من الدول، ذاع صيته وجماله العالم، ليصل إلى كبريات الشركات العالمية، التي أصبحت رسوماته فيها منبع إلهام حجزته شركة “ستار باكس” للقهوة، لتزين أكوابها حول العالم، ويشع جمال الزليج المغربي والفسيفساء غلافه، معتمدين في هذا تشكيلة راقية من رسومات من حيث الألوان المختارة بعناية، والزخارف المتنوعة، الدالة على الأصالة الثقافية لفن الزليج المغربي.

وهكذا، فيمثل الزليج جزءا من الهوية المغربية وتراثه الغني الذي فخر به في العالم وبين جميع الثقافات ورموزها، فسنة بعد أخرى، يحظى الزليج المغربي بشعبية كبيرة أسرت السياح الذين يأتون إلى المغرب من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بجماله وروعته.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *