“الزطاطا” بالمحطة الطرقية لمكناس تورط 16 شخصا

أوقفت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس، اليوم السبت، 16 شخصا بمكناس، للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال الابتزاز والتهديد ضد مجموعة من الأشخاص إضافة إلى جنايات أخرى متعلقة بمس ممتلكات الغير.

وقد كشفت مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في بلاغ لها، أن المشتبه فيهم تتراوح أعمارهم بين 25 و52 سنة، ومعظمهم من ذوي السوابق الفضائية، حيث تم توقيفهم خلال عمليات أمنية جرى تنفيذها بشكل متزامن بمجموعة من أحياء مدينة مكناس.

وأضاف البلاغ، أن هذه العمليات انطلقت بعدما التأكد من اشتباه المعنيين في انضمامهم لشبكات إجرامية متورطة في تعريض المواطنين للابتزاز والتهديد، وذلك من خلال سلبهم مبالغ مالية غير مستحقة خلال استعمالهم للمحطة الطرقية بالمدينة من أجل السفر.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن المتشبه فيهم كانوا يستغلون مواقف عشوائية لركن وتوقيف السيارات بدون رخصة، واستعمالها في ابتزاز السائقين ومهني النقل الطرقي وتحصيل مبالغ مالية منهم بدون موجب قانوني.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل الكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، ولرصد حميع حيثيات هذا الملف.

مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني أكدت أيضا، أن هذه القضية أتت في سياق المجهودات المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، لمكافحة وتفكيك شبكات الجريمة التي تنشط في ارتكاب عمليات الإبتزاز المقرون بجرائم السرقة وترويج المخدرات والنصب والإحتيال بمكناس وفق الأسلوب الإجرامي المعروف بـ”الزطاطا”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *