الرئيس الموريتاني يحذر المنقبين عن الذهب من اختراق المنطقة العازلة

حذّر الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الثلاثاء، المنقبين الموريتانيين عن الذهب السطحي، من مغبة اختراق الحدود ودخول المنطقة العازلة شمال البلاد.

وأعرب محمد ولد الشيخ الغزواني، في حديث له خلال وضع الحجر الأساس لمقر شركة معادن موريتانيا شمال البلاد، عن أسفه للحوادث التي تقع شمال البلاد، في إحالة على توالي سقوط الضحايا الموريتانيين من المنقبين عن الذهب، بعد اختراقهم للمنطقة العازلة واستهدافهم من طرف القوات المسلحة الملكية المغربية، بسبب التشابه الكبير مع عناصر جبهة البوليساريو.

وقال الرئيس الموريتاني، إن شعوره بالأسف يكون مضاعفا بعد كل حادثة للمنقبين وعدم احترامهم أو التزامهم بإجراءات السلامة وتجاوز الحدود، موردا أنه “أمر غير مقبول ولايمكن أن يستمر”.

وحث ولد الشيخ الغزواني في حديثه، المنقبين، على الالتزام بالإجراءات الصادرة حرصا على السلامة الجسدية للمنقبين عن الذهب، وكذا الصرامة من طرف الجهات المختصة في سبيل الحفاظ على حياة المنقبين وعدم تعرضهم للخطر، موردا “يجب على الجهات المعنية، إدارية وعسكرية وأمنية، تحري الصرامة في القيام بواجباتها، وفي إنفاذ القرارات التي تصدر دون تردد ولا محاباة”.

جدير بالذكر، أن الأشهر القليلة الماضية، شهدت تسجيل ارتفاع في حوادث وفاة المنقبين الموريتانيين عن الذهب، نتيجة لاختراقهم حدود المنطقة العازلة شرق الجدار الرملي، واختلاط عناصر البوليساريو بهم خلال محاولات التموية لارتكاب استفزازات ضد القوات المسلحة الملكية المغربية.

بلادنا24الوالي الزاز 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *