الرئيس الإسرائيلي يهاجم أنجلينا جولي بعد دعمها فلسطين

تعرضت الممثلة العالمية أنجلينا جولي، لحملة انتقادات واسعة مباشرة بعد إعلان دعمها لغزة، وتنديدها بالعدوان الإسرائيلي المستمر منذ 33 يوما.

وكانت الممثلة قد شاركت عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “أنستغرام”، منشورا حول معاناة الشعب الفلسطيني، مرفوقا بصورة للدمار الكبير الذي خلفته الغارات الإسرائيلة على مخيم جباليا للاجئين.

وعلقت أنجلينا عن الأمر قائلة: “هذا هو القصف المتعمد، المحاصرين الذين ليس لديهم مكان يفرون له، لقد ظلت غزة بمثابة سجن مفتوح منذ ما يقارب عقدين من الزمن، وتتحول بسرعة إلى مقبرة جماعية، 40 بالمائة من القتلى من الأطفال الأبرياء، عائلات بأكملها قتلت”.

جولي تتهم زعماء العالم بالتواطئ مع إسرائيل

واتهمت جولي زعماء العالم بالتواطئ مع إسرائيل، منتقدة المساعدات الأجنبية المقدمة للحكومة الإسرائيلة واصفة ماتفعله إسرائيل في القطاع بأنه ” يتعارض مع القانون الدولي”.

واعتبرت  الممثلة العالمية أن العالم ’’يراقب ويدعم مايتعرض له ملايين المدنيين الفلسطينيين، من الأطفال والنساء والأسر للعقاب الجماعي ويجردون من إنسانيتهم كل ذلك، بينما يحرمون من الغذاء والدواء والمساعدات الإنسانية وهو ما يتعارض مع القانون الدولي”.

إسحاق هرتزوغ يشعل فتيل الحرب على أنجلينا جولي

لم يعجب كلام أنجلينا الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتزوغ، الذي دخل هو الأخر على الخط وانتقد كلامها حول غزة.

وقال إسحاق ردا على كلام النجمة العالمية :” أعتقد أنها لم تكن في غزة قط، ولم تكن هنا قط، أنها لم تذهب للزيارة ورؤية الحقائق على الأرض مع كل الإحترام، يعرف الناس في غزة أن هناك حربا ولكن لا توجد أزمة إنسانية لا تمكنهم من البقاء على قيد الحياة”.

وبدوره أب جولي الممثل جون فويت هاجم موقف ابنته، ” أشعر بخبية أمل كبيرة لأن ابنتي مثل الكثيرين لا تفهم شرف الرب، وحقائق الرب هذا يتعلق بتدمير تاريخ أرض الرب، الأرض المقدسة أرض اليهود”.

نجوم عالميون يدعمون غزة

ليست فقط أنجلينا جولي الوحيدة التي عبرت عن تضامنها مع غزة، فالقائمة طويلة تضم عددا كبيرا من المشاهير تأتي على رأسها الممثلة الأمريكة الشهيرة سوزان ساراندون، التي عبرت عن دعمها للفلسطينيين.

وقالت سوزان:” ليس من الضروري أن تكون فلسطينيا حتى تهتم بما يحدث في غزة، فأنا أدعم فلسطين ليس هناك أحد حر إلا أن يتحرر الجميع”.

فلسطين تدفع بمشاهير هوليوود  الى مراسلة جو بايدن

قام عشرات مشاهير هوليوود، بمراسلة الرئيس الأمريكي جو بايدن من أجل احداثه ضغطا يمكن من وقف إطلاق النار.

وجاء في رسالة المشاهير، ’’نحث إدارتكم وجميع قادة العالم، على احترام جميع الأرواح في الأراضي المقدسة والدعوة إلى وقف إطلاق النار، وتسهيله دون تأخير وإنهاء قصف غزة والإفراج الآمن عن الرهائن، نرفض أن نروي للأجيال المقبلة قصة صمتنا’’.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *