الخارجية الروسية تبحث نزاع الصحراء مع السفير المغربي

استقبلت وزارة الشؤون الخارجية الروسية، اليوم الإثنين، سفير المملكة المغربية لدى موسكو، لطفي بوشعرة، وذلك في سياق اللقاءات المنتظمة التي يعقدها الجانبان، للدفع بالعلاقات الثنائية.

وأجرى الممثل الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط وإفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، صباح اليوم، محادثات ثنائية جمعته بسفير المملكة المغربية لدى روسيا، لطفي بوشعره، بناء على طلبه، وفقا لما كشفت عنه الخارجية الروسية في بلاغ مقتضب.

وأفادت وزارة الخارجية الروسية، أن المباحثات بين الجانبين، شهدت “مناقشة قضايا الساعة المتعلقة بالتطوير التدريجي للعلاقات الودية التقليدية الروسية المغربية، بما في ذلك الحفاظ على حوار سياسي نشط حول مشاكل وحلول المشاكل التي لا تزال قائمة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، على أساس القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة”.

وبحث الطرفان، الروسي والمغربي، خلال الاجتماع مسألة الصحراء، حيث قدم سفير المغرب، لطفي بوشعرة، تصور الرباط لنزاع الصحراء وأساس حله المتعلق بمبادرة الحكم الذاتي، باعتبارها حلا جادا ذو مصداقية، معربا عن دعم المغرب لجهود الأمم المتحدة لتسوية النزاع، وكذا انخراطه بإيجابية في العملية السياسية، بناء على مقترح الحكم الذاتي.

ويأتي استقبال الخارجية الروسية لسفير المغرب لدى موسكو، أسابيع بعد استقبال مماثل خصصته لوفد جبهة البوليساريو، وكذا محادثات أجرتها مع الوفد، وأكدت في أعقابه دعمها لجهود الأمم المتحدة، وتشجيعها لبعثة الأمم المتحدة في الصحراء “مينورسو”، ودورها في الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.

بلادنا24الوالي الزاز 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *