الحكومة ترفع قيمة الدعم المخصص لمهنيي النقل الطرقي من 500 مليون درهم إلى 700 مليون درهم ابتداء من فاتح يوليوز

بلادنا24- مريم الأحمد|

كشف مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن الأخيرة تعتزم رفع قيمة الدعم المخصص لمهنيي النقل.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، إذ أكد المتحدث ذاته، على أن الحكومة قدمت دعما استثنائيا لمهنيي النقل، “يهدف إلى تخفيف وتحييد انعكاسات ارتفاع أسعار المحروقات على السلع والبضائع وكذا على تعريفة النقل، وبالتالي الحفاظ على استقرار الأسعار المطبقة في السوق الداخلية، وتمكين المواطن من التحكم في نفقاته المتعلقة بالنقل”.

وأضاف بايتاس، الذي كان يتحدث نيابة عن فوزي لقجع الوزير المنتدب المكلف بالميزانية في رده على أسئلة المستشارين، قائلا: “إلى حدود اليوم، جرى إطلاق ثلاث دفعات من الدعم الاستثنائي بغلاف مالي ناهز مليار و500 مليون درهم لفائدة 180 ألف عربة. وأود أن أخبركم بأن الحكومة سترفع من قيمة الدعم المخصص لمهنيي النقل الطرقي من 500 مليون درهم إلى 700 مليون درهم، وذلك ابتداء من فاتح يوليوز المقبل، أي بزيادة 40 في المائة”.

وأردف الناطق الرسمي باسم الحكومة في معرض كلامه، قائلا: “هذا لم يأت بالصدفة، وإنما جاء نتيجة لإرادة سياسية قوية استلزمت قرارات صعبة بحسابات دقيقة. كان علينا أن نوازن بين مجهود مالي كبير لدعم المواد الأساسية والقطاعات المتضررة، وبين الحفاظ في الوقت ذاته على المجهود التنموي النابع من رؤية ملكية شاملة ومن التزامات الحكومة”.

وأطلقت الحكومة  رسميا عملية تقديم الدعم الاستثنائي لفائدة مهنيي النقل في 23 من مارس المنصرم، بعد الإعلان عنه في المجلس الحكومي المنعقد يوم 10 مارس الماضي، والذي يشمل 180 ألف عربة، وذلك بغية التخفيف من آثار ارتفاع الأسعار على مستوى المحروقات والحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *