الحكومة ترجح إمكانية إلغاء دعم مهنيي النقل

بلادنا24- مريم الأحمد|

كشف مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن الأخيرة تدرس إمكانية دعم مهنيي النقل، بالنظر للارتفاع المتزايد في أسعار المحروقات، ملوحا في الوقت ذاته بإمكانية إلغاء الدعم إذا ما استقرت الأسعار.

جاء ذلك خلال الندوة الصحفية للناطق الرسمي باسم الحكومة، عقب انعقاد المجلس الحكومي، اليوم الخميس، إذ أردف قائلا: “اتخذت الحكومة قرار دعم مهنيي النقل لأن الأسعار عرفت مستويات مرتفعة، وذلك رغبة في حماية القدرة الشرائية لشريحة معينة من المواطنين التي تستعمل النقل”.

واصل بايتاس قوله: “كان من الضروري التدخل لإقرار دعم مباشر للمهنيين الذين استفادوا منه في أشهر أبريل وماي ويونيو، ونحن مازلنا مستمرين خلال هذا الشهر، لكن الحكومة بالنظر للارتفاعات التي عرفتها مادة المحروقات، تدرس حسب الارتفاع بداية الشهر المقبل إقرار دعم جديد”.

واستطرد قائلا: “ستقرر الحكومة الدعم إذا استمرت الأسعار في الارتفاع، لكن إذا انخفضت الأسعار سينخفض بدوره الدعم، في حين إذا عادت الأسعار لوضعيتها السابقة سيلغى الدعم”.

وفيما يخص قرارات الحكومة في مواجهة غلاء المحروقات، أكد المتحدث على أنه من بين تلك القرارات ما اتخذته بخصوص زيادة 16 مليار درهم في ميزانية صندوق المقاصة.

وواصل حديثه: “عندما تستعمل الحكومة الإمكانيات والموارد في دعم مادة الغاز، فهي تدعم المغاربة على وجه سواء، لكن دعم آخر لن يحقق هذه الغاية، لذلك الحكومة تدعم الغاز لأن جل المغاربة يستعملونه، وتدعم الدقيق والقمح اللين الذي ستبلغ كلفته 6 مليار لهذا السبب، وبالتالي الدعم الذي تقدمه الحكومة دعما أفقيا وليس فئويا، يشمل جميع المغاربة”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *