الحكومة تربط أرباح الصيادلة “الفاحشة” بانتخابات الهيئة

بعد جدل تقري المجلس الأعلى للحسابات، الذي رصد “أرباح فاحشة” يحققها الصيادلة بالمغرب، مقارنة بدول أوروبية، بات الأسئلة والاستفسارات تطفو على سطح مواقع التواصل الاجتماعي بين المواطنين.

من جانبه أكد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، أن الحكومة تعلن تنظيم انتخابات لتحديد مخاطب باسم الصيادلة.

وأضاف بايتاس، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي، أن “الحكومة صادقت على مرسوم يهم معالجة وضعية نظام الصيادلة، ويضم صيادلة من مختلف المناطق والمجالات”.

وأكد بايتاس، أن “قطاع الصيادلة يعاني من فراغ في التمثيلية العامة الخاصة بهم، لهذا الحكومة قررت العمل على تنظيم انتخابات لتدارك الانتخابات التي لم تعمل في وقتها في فترة كوفيد، ولتحديد شخص مخاطب، يساهم في رصد كل المعطيات المتعلقة بالقطاع في جميع مجالاته”.

وأشار بايتاس، أن “الحكومة يجب أن تتخذ مجموعة من القرارات، من بينها تنزيل المرسوم الذي هدفه هو ايجاد مخاطب سيخرج من عملية ديمقراطية، وأن يتحمل مسؤولية هذا القطاع، لتحديد سعر الأدوية والحفاظ على ديمومة الصناديق التي تمول أسعار الأدوية”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *