الحضور الإسرائيلي في معرض الفلاحة بمكناس يغضب “إخوان بن كيران”

ندد حزب العدالة والتنمية، إلى جانب فعاليات مدنية وشبابية بمدنية مكناس، بمشاركة إسرائيل في المعرض الدولي للفلاحة، الذي انطلقت فعالياته في دورته الخامسة عشرة، معتبرين هذه المشاركة “مس بالقضية الفلسطينية”.

وقد جاء رفض هذه المشاركة، ضمن بيان تنديدي، موقع من طرف كل من حزب العدالة والتنمية، وحركة التوحيد والإصلاح، والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، وشبيبة العدالة والتنمية، ومنظمة التجديد الطلابي، والفضاء المغربي للمهنيين، وجمعية محامون من أجل العدالة، والنسيج الجمعوي “التعاون من أجل التنمية”.

وعبرت الهيئات المذكورة، عن تلقيها مشاركة الشركات الإسرائيلية في المعرض، “ببالغ الأسى والسخط”، معتبرة ذلك يمثل “اعتداء ممنهج ومس خطير بكرامة المغاربة الذين يعتبرون القضية الفلسطينية قضية وطنية في مستوى قضية وحدتهم الترابية”.

وأشارت إلى أن “الشعب المغربي عبر عن المكانة الخاصة التي تحتلها القضية الفلسطينية في وجداته والإيمان الراسخ بعدالة القضية الفلسطينية وبأن التطبيع خيانة”، مبرزة أن “مشاركة الكيان الصهيوني في المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، يعد مخالفة للدستور المغربي والاتفاقات الدولية المصادق عليها من قبل المملكة، فضلا عن روابط العقيدة ووحدة الانتماء والمصير”.

وأدانت الهيئات جميعها، “مختلف الاعتداءات الصهيونية الإرهابية على الفلسطينيين ومقدساتهم الدينية، والتي في طليعتها المسجد الأقصى المبارك”، داعية الجهات المسؤولة، إلى “الطرد الفوري للشركات الصهيونية من المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، وتطهير التراب الوطني من أي تواجد لأدوات الكيان الصهيوني المغتصب”.

وناشد الموقعون، “كافة القوى الحية والساكنة المكناسية للتعبير عن غضبها والمشاركة بكثافة في الوقفة الاحتجاجية التي من المرتقب أن تنظم غدا الجمعة 5 ماي 2023، أمام السوق المركزي بحمرية ابتداء من الساعة السادسة مساء”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *