الحزب الشعبي الإسباني يُطالب سانشيز للمثول أمام الكونغرس بشأن زيارته إلى المغرب

طلبت المتحدثة باسم حزب الشعب الشعبي لـPP، كوكا جامارا ، مثول رئيس الحكومة الإسباني، بيدرو سانشيز ، أمام الكونغرس، لتقديم تقرير عن القضايا التي تم تناولها في رحلته إلى المغرب.

وعلى حسابها عبر منصة تويتر، انتقدت مرة أخرى “تحول السياسة الخارجية” لسانشيز فيما يتعلق بالصحراء المغربية موردة أن هذا التحول جرى “بدون دعم من الكونغرس”.

بالإضافة إلى ذلك، سلّطت كامارا الضوء على أن السياسة الخارجية للحكومة “لها بالفعل عواقب وخيمة” في علاقة إسبانيا بالجزائر.

وأرفقت القيادية الشعبية في تغريدتها معلومات عن إعلان الحكومة الإيطالية هذا الأسبوع ، بعد إبرام اتفاقية تعاون استراتيجي مع الجزائر ، لزيادة وارداتها من الغاز .

ويشار إلى أن الملك محمد السادس قد استقبل يوم الخميس الماضي بالقصر الملكي بالرباط، بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية، وتم وضع خارطة طريق واضحة وطموحة للحكومة الإسبانية لتحسين العلاقات الدبلوماسية الثنائية وتعزيزها.

ويأتي هذا الإستقبال امتداداً للمحادثات الهاتفية التي جرت في 31 مارس بين الملك محمد السادس ورئيس الحكومة الإسبانية، وتجسيداً للرسالة التي وجّهها بيدرو سانشيز في 14 مارس إلى الملك، والتي التزمت فيها مدريد بتدشين مرحلة جديدة في العلاقات بين المملكتين، قائمة على الشفافية والإحترام المتبادل.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *