قبل جلسة مجلس الأمن.. إجتماع روسي مغربي وموسكو تؤكد موقفها في قضية الصحراء المغربية

استقبل نائب وزير خارجية روسيا الإتحادية، سيرغي فيرشينين، الثلاثاء، سفير المملكة المغربية لدى موسكو لطفي بوشعرة بناء على طلبه، وفقا لبلاغ وزارة الخارجية الروسية.

وقال البلاغ أن الجانبين المغربي الروسي بحثا بشكل مفصل وجهات النظر حول عدد من القضايا المطروحة على جدول الأعمال الدولي والإقليمي، كما تم إيلاء اهتمام خاص لتطور الوضع في أوكرانيا.

وأضاف البلاغ أن الطرفين الروسي والمغربي ناقشا أيضا مسألة الصحراء على ضوء جلسة مجلس الأمن الدولي حول الملف المقررة بتاريخ 20 أبريل الجاري.

وكشفت وزارة الخارجية الروسية، أن موسكو قدمت خلال الإجتماع شرحا مفصلا حول أهداف وغايات العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، مضيفة أن موقفها فيما يخص نزاع الصحراء واضح ويستند على تحقيق حل عادل ومستدام لهذا النزاع طويل الأمد، ذلك الذي لا يمكن تحقيقه إلا بالوسائل السياسية على أساس قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وتأمل المملكة المغربية من خلال لقائها بالطرف الروسي التخفيف من حدة موقفها فيما يخص نزاع الصحراء على مستوى مجلس الأمن الدولي، لاسيما بعد المواقف الحيادية للرباط على مستوى المجلس فيما يخص الأزمة الأوكرانية وامتناعها عن حضور جلستين مخصصتين للتصويت على قرارين يدينان روسيا من ضمنهما تعليق عضويتها بمجلس حقوق الإنسان.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *