الحزب الشعبي الإسباني يتهم السفن المغربية بـ”الصيد غير القانوني”

طالب النائب الإسباني كارلوس روخاس، عن الحزب الشعبي الذي سجل سؤالا في كونغرس النواب، من السلطة التنفيذية توضيح ما إذا كان على علم بـ”الصيد غير القانوني” بسواحل غرناطة من قبل السفن غير الإسبانية.

واتهم كارلوس روخاس المملكة المغربية، بـ”الصيد غير القانوني” قبالة سواحل غرناطة، كما حث الحزب الشعبي الحكومة على توضيح، “ما إذا كانت على علم بنشاط الصيد لما لا يقل عن عشر سفن مغربية في المياه الإسبانية بالقرب من موتريل، على الساحل الاستوائي لغرناطة، من خلال “تقنية الشباك العائمة غير القانونية”، كما نددت بها منظمة منتجي مصايد الأسماك في بيسكادروس دي كاربونراس”.

كما طالب بمعرفة ما إذا كانت الحكومة ”قد حافظت على اتصال بالمنظمة التي قدمت الشكوى في 26 أبريل، ويحثها على نطق ما إذا كانت تعتبر أن هذه الحقائق ضمن العلاقة الجديدة مع المغرب التي تم الترويج لها منذ مارس من عام 2022”.

وناشد النائب الإسباني عن الحزب الشعبي، الحكومة بـ”التصرف وشرح التدابير التي ستتخذها في مواجهة هذا الوضع الذي تعتبره، إذا حدث، خطيرا جدا”.

يشار، إلى أنها ليست المرة الأولى، التي يقوم فيها الحزب الشعبي الإسباني بتلفيق الاتهامات للمملكة المغربية، لتقوم الحكومة الإسبانية باتهام الحزب الشعبي المعارض بمعاداة المغرب والتسبب في ”أزمة كبيرة مستقبلا إذا وصل الى السلطة”.

جدير بالذكر، أن مصطفى بايتاس الناطق الرسمي باسم الحكومة، كان قد أكد أن ”المغرب حريص كل الحرص على تطبيق كل التفاهمات والمقتضيات بخصوص كل ما يتعلق بالصيد البحري مع الجارة الإسبانية”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *