“الحركة” تدعو الحكومة للإفراج عن وعودها الانتخابية ووقف تبريراتها الواهية

دعا حزب الحركة الشعبية، الحكومة إلى الخروج من حالة التردد والصمت “غير المفهومة”، مطالبا منها اتخاذ قرارات جادة بعيدة عن منطق التسويف للخروج من الأزمات الاقتصادية والاجتماعية التي يشهدها المغرب.

وجاء في بلاغ صادر عن المكتب السياسي للحزب “يسجل الحزب أسفه الشديد لتمادي الحكومة في تبريراتها الواهية وفي الاختباء وراء الأسس الدولية للأزمة دون تقديم أي بديل اقتصادي أو اجتماعي أسوة بمجمل بلدان العالم”.

وسجل الحزب استغرابه من مواصلة الحكومة في صم آذانها على الاقتراحات التي قدمها الحزب للخروج من الأزمة، كما دعا الحكومة إلى الافراج عن وعودها الانتخابية لمواجهة أزمة الغلاء.

كما طالب الحزب من خلال بلاغه الحكومة إلى فتح حوار وطني موسع وبناء سياسة تواصلية فاعلة لإنجاح ورش الحماية الاجتماعية وتعميم التغطية الصحية، متسائلا عن مآل الوعود الانتخابية للأحزاب الممثلة في البرلمان ذات الصلة بالدعم الاجتماعي المباشر للأسر، وكذا ترسيم الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية والرفع من أجور الأساتذة.

ودعا الحزب الحكومة إلى وضع مخطط استعجالي يوفر الماء الشروب العديد من القرى والمدن، فضلا عن مطالبته بتنزيل المخطط المائي 2020-2050 وتعبئة كافة الموارد اللازمة لتفعيل برامج تحلية مياه البحر في المدن الساحلية.

بلادنا24- مريم الأحمد

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *