الحركة الشعبية يحسم خليفة مبديع لرئاسة لجنة العدل والتشريع

لاتزال المفاوضات جارية على قدم وساق من أجل الاتفاق على اسم حركي ليخلف محمد مبديع على رأس لجنة العدل والتشريع، وذلك على بعد ساعات من انعقاد جلسة انتخاب رئيس اللجنة، خلفا لرئيسها السابق، المتابع في حالة اعتقال بسجنعكاشة” محمد مبديع، بتهم تتعلق بالفساد.

واستنادًا لما كشفت عنه مصادر مطلعة، فقد حسم الفريق الحركي بمجلس النواب الملف، وسيقوم بترشيح النائب البرلماني سعيد سرار، لرئاسة جلسة العدل والتشريع التي يترأسها الحزب بمجلس النواب.

وفي سياق متصل بالقضية، فقد كان مكتب مجلس النواب قد أعلن في وقت سابق عقد جلسة لانتخاب رئيس جديد للجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان، وذلك يومه الإثنين، مباشرة بعد جلسة الأسئلة الشفوية الموجهة إلى رئيس الحكومة حول السياسة العامة.

هذا، وتجدر الإشارة، إلى أن البرلماني سرار قد انتخب في الانتخابات التشريعية باسم الحركة الشعبية عن دائرة خريبكة، ويشغل مهنة طبيب عام، وسبق أن شغل منصب مستشار برلماني، حيث يأتي ترشيحه لرئاسة لجنة العدل والتشريع، من خارج أربعة أسماء سبق أن اقترحها الفريق الحركي، وتعلق الأمر بكل من مولاي رشيد الطالبي العلمي وفدوى الحياني، وفاطمة ياسين وعادل السباعي.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *