الجزائر.. 8 سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية في حق شقيق بوتفليقة

بلادنا24 – الرباط |

إصدرت محكمة سيدي أمحمد بالعاصمة الجزائرية، يومه الإثنين، حكمها بالإدانة في حق السعيد بوتفليقة، شقيق رئيس الجزائر الأسبق عبد العزيز بوتفليقة، وذلك بالحكم عليه بالسجن لـ 8 سنوات على خلفية متابعته في قضية تتعلق بالفساد وتمويل خفي لحملة انتخابات الرئاسة الملغاة سنة 2019.

ووفقا لما أعلنت عنه وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، فإن المحكمة قررت الحكم على بوتفليقة بـ “السجن 8 سنوات وغرامة 3 ملايين دينار (نحو 20 ألف دولار) وحجز جميع ممتلكاته”، كما قررت المحكمة نفسها، حبس علي حداد، وهو رجل الأعمال المقرب من الرئاسة سابقا، لمدة أربع سنوات وقضت بنفس الغرامة المقررة في حق بوتفليقة، وذلك بعد متابعته في ذات القضية.

وقد تم إصدار هذا الحكم في حق بوتفليقة وحداد، بعد متابعتهما بـ تهم “تبييض الأموال واستغلال النفوذ وعدم التصريح بالممتلكات والتمويل الخفي للحملة الانتخابية”.

وكان شقيق الرئيس الراحل قد تم اعتقاله منذ شهر ماي من سنة 2019، وسبق أن تم صدور حكم بتبرأته في قضيتين، الأولى كانت سنة 2021 معروفة إعلاميا ب”التآمر على الجيش والدولة”، والثانية في شهر ماي الماضي، وتخص تهمة “تعطيل عمل القضاء” خلال فترة حكم شقيقه.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *