الجزائر تنسحب بشكل رسمي من الترشح لتنظيم “كان” 2025 و2027

كشفت تقارير إعلامية، اليوم الثلاثاء، أن الجزائر قررت رسميا سحب ترشحها لاحتضان نهائيات كأس أمم إفريقيا في نسختي 2025 و2027.

وذكرت شبكة “بين سبورت” القطرية، أن وليد الصادي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، قرر سحب ملف بلاده من الترشح لتنظيم النهائيات القارية.

ومن المرتقب أن يتم الإعلان عن هوية البلد المنظم لبطولة أمم إفريقيا خلال نسختي 2025 و2027، وذلك خلال أشغال اجتماع المكتب التنفيدي للاتحاد الإفريقي، المقرر إقامته يوم غد الأربعاء، بالعاصمة المصرية القاهرة.

وتذهب كل الترشيحات للمغرب من أجل استضافة الكأس الإفريقية في نسخة 2025، نظرا لقوة الملف الذي يتوفر على ملاعب جيدة، وكذلك تواجد بنيات تحتية من مستوى عالي، بينما السنغال الأوفر حظا لنيل شرف احتضان البطولة القارية سنة 2027.

وكان المغرب قد نظم سابقا بطولة كأس إفريقيا في مناسبة وحيدة سنة 1988، علما أنه كانت لديه فرصة آخرى لتنظيم نهائيات نسخة 2015، لكن انتشار فيروس “إبيولا” في القارة الإفريقية حينها، حال دون تحقيق ذلك.

وتبعا لهذا القرار الجزائري، خرج حفيظ الدراجي المعلق بقنوات “بين سبورت” القطرية، بتدوينة عبر حسابه الرسمي بمنصة (X)، يقول فيها: “قرار الاتحاد الجزائري، لا يشكل انهزاما، بل انتصارا للموقف الجزائري الذي لا يرضى بالابتزاز وسياسة الأمر الواقع”.

وأضاف “لا يمكن اعتباره تراجعا عن التزامات الجزائر مع القارة السمراء، بل يرفع الحرج عن الاتحاد الإفريقي الذي وقع في مأزق كبير بفعل الاختطاف الذي تعرض له منذ سنوات”.

جدير بالذكر، أن المتحدث ذاته، أكد قبل يومين، أن الاتحاد الجزائري سيقرر الانسحاب من سباق الترشح لتنظيم نهائيات كأس أفريقيا المقرر إجراؤها سنة 2025.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *