الجزائر تعترف بمغادرة سباق تنظيم “كان 2025” على لسان دراجي

كشف المعلق الجزائري حفيظ دراجي، المعروف بعلاقاته الوثيقة مع شخصيات مؤثرة في الجزائر، مؤخرا عن تطور مهم داخل الجامعة الجزائرية لكرة القدم.

المعلق الجزائري أكد أن الاجتماع الافتتاحي المرتقب للمكتب الفدرالي الجديد للاتحاد الجزائري لكرة القدم، والمقرر عقده الخميس المقبل، سيخرج بقرار انسحاب الجزائر رسميًا من المنافسة على استضافة نهائيات كأس أمم أفريقيا.

وبدلا من ذلك، تقوم الجمعية بإعادة توجيه تركيزها على إعادة ترتيب البيت من خلال تكييف القوانين مع لوائح الفيفا. وينطوي ذلك على إعادة بعث المديرية الفنية والاهتمام بالمنتخبات الشبانية ودوري المحترفين والهواة وتكوين المدربين والمؤطرين والحكام.

ويأتي التركيز، في أعقاب الأدلة المتزايدة على أن حقوق استضافة الأحداث المستقبلية قد تم تخصيصها بالفعل لدول أخرى. ويبدو أن المغرب والسنغال ونيجيريا وبنين هي الدول المضيفة المختارة، على الرغم من مساعي الجزائر لبناء الملاعب والمرافق الرياضية.

وأوضح دراجي في مقالته أنه ينتظر بفارغ الصبر التواصل الرسمي بين الاتحاد الجزائري والاتحاد الإفريقي لكرة القدم. وفي هذه الرسالة، من المتوقع أن يقدموا اعتذارًا عن عدم قدرتهم على استضافة أي أحداث رياضية قارية حتى إشعار آخر.

وينبع هذا القرار من إدراك أن استضافة مثل هذه الأحداث لم تعد أولوية قصوى بالنسبة للرئيس الجديد وإدارته، خاصة في ظل الإطار الزمني المحدود الذي يبلغ حوالي عام ونصف، تزامنا مع انتهاء الولاية الأولمبية الحالية.

ويعد هذا القرار اعترافا ضمنيا للجزائر بتفوق المغرب كرويا، وتأكيدا على أن تنظيم النسخة المقبلة من “الكان” لن يغادر الملاعب المغربية.

ماجدة العجمي – صحفية متدربة

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *