الجزائر تمعن في معاداة المغرب وترهن استقرار المنطقة بـ”تقرير المصير”

أمعن رئيس المجلس الشعبي الجزائري، إبراهيم بوغالي، اليوم الأربعاء، في مهاجمة المملكة المغربية والوحدة الترابية وسيادة المغرب على الصحراء، في كلمة له خلال انعقاد أشغال “يوم داعم لجبهة البوليساريو”، الذي تنظمه المجموعة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني الجزائري.

وهاجم رئيس المجلس الشعبي الجزائري المغرب بشكل مباشر، اتساقا وعقيدة العداء التي يتبناها النظام الجزائري، وتماهيا وحالة السعار التي تنتابه منذ قطع العلاقات مع الرباط من جانب واحد، نتيجة للخطوات الكبيرة التي حققتها المملكة المغربية على المستوى الدبلوماسي فيما يخص نزاع الصحراء، وكذا تواصل مقاربة البناء والتشييد والاستثمار التي يعتمدها المغرب في أقاليمه الجنوبية، بقيادة الملك محمد السادس.

وأعرب رئيس المجلس الشعبي الجزائري، إبراهيم بوغالي، بشكل صريح عن رفض بلاده لمبادرة الحكم الذاتي، موردا: “تجدد الجزائر رفضها القاطع لخطة الحكم الذاتي”، متهما المغرب بـ”محاولة فرض الأمر الواقع”، مجددا التأكيد على “دعم جبهة البوليساريو إلى حين تقرير المصير”، على حد زعمه.

وواصل إبراهيم بوغالي هجومه على المملكة المغربية، مجسدا الدور الجزائري فيه باعتبارها طرفا مباشرا في النزاع، عبر استعمال أوصاف تنال من سيادة المغرب على الصحراء، مشيرا أن “كفاح البوليساريو نابع من ثورة نونبر الجزائرية”، على حد تعبيره.

وختم رئيس المجلس الشعبي الجزائري كلمته بالرفع من مسوب معاداة المغرب، راهنا أمن المنطقة واستقرارها بإنهاء ما وصفه بـ”معاناة”، قائلا: “لا أمن ولا سلام في المنطقة وفي إفريقيا مادام هناك شعب يعاني من ويلات الاستعمار”، حسب تعبيره.

بلادنا24الوالي الزاز

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *