الجزائر تفشل في الترويج للبوليساريو خلال أشغال قمة عربية

بلادنا24 – زاز الوالي |

أرغمت رابطة المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية، الجزائر، على عدم اجتزاء خريطة المملكة المغربية، تحضيرا لانعقاد الجمعية، بتاريخ 20 يونيو الجاري.

واضطرت الجزائر التي تستضيف التظاهرة، إلى اعتماد خريطة الوطن العربي مفتوحة، كحل وسط لتفادي الخلافات مع الدول العربية المشاركة، علما بأن الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، سبق ووجه مذكرة لكافة الوزارات والبعثات الدبلوماسية الجزائرية بالعالم، تقضي بالضغط أو الانسحاب من أية تظاهرات أو اجتماعات قد تعتمد خريطة المغرب بشكل يضم الصحراء، وذلك مباشرة بعد توليه رئاسة الجزائر.

وفشلت الجزائر في فرض أطروحتها القاضية باجتزاء خريطة المغرب في التظاهرة العربية، في سياق الترويج لجبهة البوليساريو، على الرغم من استضافة الحدث بالجزائر، وذلك بالنظر لدعم جل الدول العربية المشاركة لمغربية الصحراء.

وتنعقد الجمعية العامة الاستثنائية لرابطة المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية، والهيئات المماثلة لها، يوم 20 يونيو المقبل بالجزائر العاصمة، بهدف انتخاب رئيس جديد لها، حسب بيان للمجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي الجزائري، نقلته وكالة الأنباء الجزائرية.

وقال البيان، إن التظاهرة ستشهد مشاركة “وفود رفيعة المستوى ممثلة للمجالس الاقتصادية والاجتماعية والهيئات المماثلة لها، لكل من الأردن والسودان وفلسطين ولبنان ومصر والمغرب وموريتانيا واليمن وتونس”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *