الجامعة العربية تؤكد إنعقاد القمة العربية في الجزائر مستهل نونبر

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم الثلاثاء، إنعقاد القمة العربية في الجزائر مستعل نوتبر المقبل، ناقيا بذلك فرضيا تأجيلها.

وتقلت وسائل إعلام عربية عن الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، قوله أن الإتفاق تم بخصوص عقد القمة العربية المقبلة، موردا  “تم الاتفاق نهائياً على عقد القمة العربية في الجزائر خلال الأول والثاني من نوفمبر المقبل”، مفندا ما تم تداوله حول مسألة التأجيل والتي غذاها الإنقسام العربي حول عودة سوريا للحاضنة العربية.

وأعرب أحمد أبو الغيط خلال كلمته الإفتتاحية لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري، عن تطلعه والدول العربية لإنعقاد القمة العربية المقبلة في الجزائر مستعل شهر نونبر القادم.

معبرا عن أمله في أن تكون القمة “مهمة في تاريخ العمل العربي المشترك وأن تكون سبباً للالتئام والوحدة وتعبيرا أصيلا عن الرأي العام في بلادنا، الذي يرغب في رؤية زعمائه وقد اجتمع شملهم وتوحدت كلمتهم”، حسب المصادر.

وأضاف أحمد أبو الغيط “ولأجل هذا الهدف السامي، يتحتم علينا معالجة أي خلاف، واحتواء أي مشكلة، واضعين نصب أعيننا على الدوام المصلحة العربية العليا وحريصين كل الحرص على متانة الرابطة التي تجمعنا”، مشددا أن العالم العربي قادر على تجلوز الأزمات والتحديات التي يواجهها بالنظر لكونه كتلة إقليمية صلبة ومتراصة، وفقا للمصادر.

بلادنا24 : الوالي الزاز

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *