التنسيقية الوطنية للأطر الإدارية المتدربة تخرج للشارع

قررت التنسيقية الوطنية للأطر الإدارية المتدربة فوجي 2022 و2023، تنظيم وقفة بمدينة الرباط أمام البرلمان، يوم الإثنين المقبل.

وشدد بلاغ التنسيقية، أن “وضع الأطر الإدارية المتدربة، وضع مرتبك يزيد من منسوب الاحتقان ويفاقم أزمة المدرسة العمومية، تماما كما يؤججه عدم التعاطي بجدية مع ملفهم المطلبي، ونهج سياسة التماطل في حق هذه الفئة للترقي إلى خارج السلم مع تحصين أقدميتها في السلم 11”.

وتابع البلاغ ذاته، أن “التنسيقية الوطنية لأطر الإدارة المتدربة فوجي 2022 و2023، وهي تتابع كل هذه التطورات بخصوص مطالب هذه الفئة، تعتز بالتزام مناضليها بتجسيد 47 وقفة احتجاجية محلية مرفوقة باعتصامين جزئيين، وما يزيد عن 13 وقفة جهوية أمام الأكادميات الجهوية للتربية والتكوين، ثم إنزال وطني أمام وزارة التربية الوطنية”.

واستنكر البلاغ، “تهميش حقوق هذه الفئة وعدم التنصيص عليها بشكل مباشر في اتفاق 14 يناير 2023، بما يوحي باعتبارها خارج الأولويات أو التراجع عن مكتسباتها المهنية”.

وطالبت التنسيقية، بـ”إخراج نظام أساسي يستجيب بوضوح لجميع مطالب الأطر الإدارية المتدربة فوجي 2022 و2023، بما يحفظ حقوقهم وكرامتهم ويعيد الثقة إلى الإدارة التربوية ويقطع مع سنين الحيف”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *