التأخر في العبور من الجانب الإسباني في معبر “تراخال” يثير الغضب

يعاني معبر “تراخال”، الواقع بين مدينتي سبتة المحتلة والفنيدق، من الازدحامات المرورية، التي تؤثر على المسافرين الذين يرغبون في العبور بين الجهتين، وهو الأمر الذي يؤرق الكثيرين ويثير العديد من الانتقادات، وفق ما عبر عن ذلك مسافرون.

واتهم مواطنو مدينة سبتة المحتلة، وفق ما نقلته وسائل إعلام محلية، السلطات الإسبانية بالتسبب في هذا التأخير، الذي يصل حتى 4 ساعات من أجل المرور، في ظل غياب وجود أي تفسير رسمي عن هذه الحالة، مما يزيد من حالة الفوضى والارتباك بين المواطنين.

وأكد مشتكون، أنهم يقضون ساعات طويلة بساحة “لوما كولمينار” في سبتة، وأنه السيارات لا تدخل المعبر أو تغادر الساحة إلا بعد ساعات، واصفين الأمر بـ”العبور من الجحيم”، خصوصا أولئك الذين يعتزمون العبور فقط لقضاء يوم إجازتهم مع ذويهم، ولكن ينتهي بهم الأمر بقضاء ما يقرب من نصف ذلك اليوم في “تراخال”.

وعندما تتفاقم الأوضاع في المعبر، حسب المصدر، يعبر الكثيرون عن سخطهم واحتجاجهم عبر دق أبواق السيارات من وقت لآخر، وهي مهمة ينضم إليها كل من يغضبون مما حدث، مطالبين السلطات بالنظر العاجل في الموضوع، خصوصا مع اقتراب فصل الصيف وموسم العطل، للحد من معاناتهم، وتسهيل عبورهم الآمن.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *