التأجيل يرافق ملف شبكة “الفيء” المفككة بفاس

علمتبلادنا24، أن غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، قد قررت اليوم الاثنين، تأخير محاكمة ما بات يعرف إعلاميا بشبكةالفيء، والتي داومت على ابتزاز التجار والباعة بأحد الأسواق العشوائية بمقاطعة سايس، إلى تاريخ 8 ماي المقبل.

واستنادًا لما كشفت عنه مصادر مطلعة، فقد بررت هيئة الحكم في الملف، قرار تأخير ملف شبكةالفيءومن معه إلى الشهر المقبل، باستدعاء باقي الضحايا الذين لم يحضر منهم سوى 10 لجلسة اليوم الاثنين.

كما أوضحت ذات المصادر، أن دفاع المتهمين قد التمس استدعاء باقي الضحايا، للاستماع لأقوالهم واستجوابهم حضوريا، حول تهم الابتزاز التي صرحوا بها لدى الضابطة القضائية في حق المتهمين.

هذا، وعلمتبلادنا24، أن الملف سيكون جاهزا خلال جلسة الثامن من ماي المقبل، لانطلاق محاكمة الشبكة، التي وضعت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية حدا لنشاطها، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بفاس.

وتجدر الإشارة، إلى أن المتهمين يتابعون بتهم جنائية ثقيلة، في مقدمتهاتكوين عصابة إجرامية، انتزاع توقيع أوالحصول على محرر أو أي ورقة أخرى تتضمن أو تثبت التزاما أو تصرفا أو إبراء محضر، السرقة بظروف التعدد واستعمال العنف والنصب، حيث يوجد في ملف القضية سبعة متهمين رئيسيين، إضافة لمستشارة جماعية، متابعة بتهم استغلال النفوذ والمشاركة في الابتزاز، والنصب والغدر، كما هو الحال لشرطي بولاية المدينة متابع في ذات الملف بتهم تتعلق بإفشاء السر المهني وعدم التبليغ عن جريمة”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *