البيجيدي يحسم مرشحه للانتخابات الجزئية بمكناس

بلادنا24 -يوسف البدري |

حسمت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، في قرار مشاركتها بالانتخابات الجزئية التي ستعرفها دائرة مكناس، كما تم تحديد الاسم المقترح لترشيحه خلال الانتخابات.

وحسب بلاغ الأمانة العامة للحزب، الصادر اليوم الأحد، فقد تقرر ترشيح عبد السلام الخالدي وكيلا للائحة المصباح بدائرة مكناس، وذلك عقب اللقاءات التي قادتها الأمانة العامة مع هياكل الحزب بمكناس.

وفي ذات السياق، كشفت مصادر مطلعة لـ“بلادنا24”، أن الأمين العام للحزب، عبد الإله ابن كيران، أصر شخصيا على خوض الانتخابات الجزئية بدائرة مكناس، التي مكنت عبد الله بووانو من الظفر بمقعد برلماني خلال الانتخابات التشريعية الأخيرة. كما أن ابن كيران وعد بالنزول لمدينة مكناس، من أجل خوض غمار الحملة الانتخابية.

جدير بالذكر، أن المحكمة الدستورية كانت قد أصدرت قرارا يقضي بتجريد بدر طاهري عن التجمع الوطني للأحرار، من عضوية مجلس النواب، بسبب فقدان الأهلية التجارية، على إثر الاقتراع الذي أجري في الثامن من شتنبر 2021 بالدائرة الانتخابية المحلية “مكناس”، كما طلبت في هذا الصدد بتنظيم انتخابات جزئية في هذه الدائرة بخصوص المقعد الذي كان يشغله.

يشار إلى أن الدائرة الانتخابية المحلية لمكناس، عرفت خلال انتخابات الثامن من شتنبر، فوز كل من عبد الواحد الأنصاري عن حزب الاستقلال. وبدر طاهري عن التجمع الوطني للأحرار، وعبد القادر لبريكي عن الحركة الشعبية، والعباس الومغاري عن الاتحاد الدستوري، وجواد الشامي عن حزب الأصالة والمعاصرة، ثم عبد الله بووانو عن حزب العدالة والتنمية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *