البوليساريو تعلق على إلغاء زيارة دي ميستورا إلى الصحراء

بلادنا24 – زاز الوالي |

عقّبت جبهة البوليساريو، بعد الجزائر، على إلغاء زيارة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء، ستافان دي ميستورا للصحراء، في محاولة للركوب عليها.

واتهمت جبهة البوليساريو المغرب بـ”فرض أساليب عرقلة ومماطلة لمنع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية من القيام بزيارته الأولى إلى الإقليم”، وكذا بـ”عدم وجود أي إرادة سياسية للانخراط البناء في عملية السلام التي ترعاها الأمم المتحدة، ومحاولة حجب حقيقة الوضع في الصحراء”، حسب ادعاءاتها.

وطالبت الجبهة، مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة، بـ”تحمل مسؤولياتهما والكشف عن الأسباب التي حالت دون قيام المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء بزيارته الأولى إلى الإقليم”، على حد تعبيرها.

وترافق زيارات المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء، حرب إعلامية من طرف الجزائر والبوليساريو ضد المملكة المغربية، حيث يسعى الطرفان جاهدا لمحاولة مغالطة المنتظم الدولي باتهام المغرب برفض زيارة دي ميستورا واعتماد التدليس في زياراته، تحت يافطة “عدم اطلاعه على حقيقة الوضع”، وهو الوضع الذي باتت الوفود الدولية تعاينه بشكل دوري، وآخره وفد برلمان الانديز الذي يزور العيون منذ أمس الاثنين.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *