البوليساريو تطلب توضيحا من الحكومة الإسبانية بشأن وحدة الأراضي المغربية

مازالت جبهة البوليساريو الإنفصالية تتخبط من جراء الموقف الإسباني الأخير تجاه الصحراء المغربية، مطالبة إسبانيا عبر ممثلها عبد الله العربي توضيح ما إذا كانت وحدة الأراضي التي أشارت إليها الأخيرة في رسالتها إلى الملك محمد السادس، تشمل الصحراء المغربية.

وبحسب صحيفة “أوروبا برس”، استنكر عربي في مؤتمر صحفي عقده في مدريد أن بعض المفاهيم التي تضمنتها الرسالة التي بعث بها رئيس الحكومة بيدرو سانشيز إلى العاهل المغربي، مهدت الطريق لاستئناف العلاقات الثنائية بين البلدين.

وطالب ممثل البوليساريو من الحكومة توضيح ما إذا كانت عندما تتحدث عن السلامة الإقليمية للبلدين في حالة المغرب ، تشمل الصحراء المغربية .

وأكد عربي أن “القانون الدولي يقر بأن هاتين دولتين مختلفتين ومنفصلتين بحدود معترف بها دوليا” ، قبل أن يحذر من أن الصحراء المغربية “لا يمكن أن تكون موضوع أي اتفاق اقتصادي دون موافقة الشعب الصحراوي”.

وكانت جبهة البوليساريو ، قد أعلنت يوم أمس الأحد، عزمها قطع العلاقات مع الحكومة الإسبانية، وكأنها دولة قائمة بذاتها، موضحة بأن القرار سيكون ساري المفعول إلى أن “تصحح الحكومة الإسبانية هذا الوضع الخاطئ” بحسب تعبيرها.

واعتبرت جبهة البوليساريو أن إسبانيا تميل نحو أحد الطرفين، وتنأى بنفسها عن القانون الدولي، بالإضافة إلى ذلك أشار عربي إلى أن ذلك “يعقد” أيضًا دور المبعوث الأممي الخاص للصحراء المغربية ، ستيفان دي ميستورا.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *