البوليساريو تسعى للتشويش على الندوة الدولية حول الصحراء في لاس بالماس

أفادت مصادر مطلعة لـ”بلادنا24“، أن جبهة البوليساريو تُحضر عمليا لعملية تشويشٍ ممنهجة على الندوة الدولية التي تنظمها حركة “صحراويون من أجل السلام” بلاس بالماس، يومي 22 و23 شتتبر الجاري.

وأوضحت المصادر، أن عملية تجييش تجري خلف الكواليس من طرف جبهة البوليساريو للزج بمناصريها بالندوة، وذلك في سياق محاولة التشويش على الندوة الدولية عبر أسلوب البلطجة، اتساقا وعقيدتها المبنية على الرأي الواحد وإقبار الرأي الآخر.

وتشير المعطيات التي استقصتها “بلادنا24“، أن جبهة البوليساريو جندت العشرات من المدونين والإعلاميين التابعين لها لإغراق منصات التواصل الاجتماعي بالمنشورات الرافضة للندوة وتشويهها والتشهير بالقائمين عليها، ضمن حرب نفسية يرام منها وأد الندوة والتضييق على المنظمين وإجبارهم على إلغائها.

ذات المصادر تحدثت عن انخراط لوبي جبهة البوليساريو بإسبانيا في الحرب الإعلامية التي تسبق الندوة، من خلال تسخير جزء من الإعلام الإسباني لتحوير مواضيع الندوة، واعتماد التدليس بهدف تهييج مناصري جبهة البوليساريو والمتضامنين الإسبان، واغتنام فرصة الندوة الدولية للتعبير عن رفضهم للموقف الإسباني الجديد الداعم لمبادرة الحكم الذاتي المغربية كأساس لحل نزاع الصحراء، خاصة وأن رئيس الحكومة الإسبانية الأسبق، الاشتراكي خوسيه لويس ثاباتيرو سيكون حاضرا فيها، بمعية وزير الدفاع السابق، خوسيه بونو.

ويشار أن “ملگى أهل الصحرا” المنظم من طرف حركة “صحراويون من أجل السلام”، يتوخى توفير مساحة نقاش للصحراويين بمختلف خلفياتهم ومواقفهم للتداول وبحث النزاع وامتداداته وتداعياته المباشرة على الصحراويين سواء شرق أو غرب الجدار الرملي، والمساهمة من قريب ووفق مقاربة اقتراحية في إيجاد تسوية سياسية للملف المُعمر لـ47 سنة.

بلادنا24الوالي الزاز

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *