البوليساريو تتهم سانشيز بـ”الخيانة” و”الخضوع” للمغرب

بلادنا24 – زاز الوالي |

علّقت الجبهة الانفصالية (البوليساريو)، عبر بيان ، اليوم الجمعة، على الظهور الأخير لرئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، أمام الكونغرس الإسباني، أول أمس الأربعاء، وتأكيد موقف حكومته الداعم لمبادرة الحكم الذاتي كأساس واقعي لحل نزاع الصحراء، ونبذه لإستمرارية حالة الجمود التي يعيشها منذ 47 سنة.

وقالت جبهة البوليساريو في بيانها، أنها اطلعت على الخرحة الأخيرة لرئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، أمام البرلمان، وتدين ما جاء على لسانه من دعم للمغرب، معتبرة تصريحاته “انتهاكا وخيانة” لـ”الصحراويين” و”عدوانا عليهم”، متهمة إياه بـ”الخضوع للمملكة المغربية”.

وهاجمت جبهة البوليساريو، رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، مشيرة إلى أن موقفه “انحياز” للمغرب و”تشجيعا له”، مضيفة أن ذلك الموقف “سيُفقد مدريد مكانتها ودورها كفاعل محترم وموثوق به”، بالإضافة إلى كونه “عرقلة إضافية لمجهودات الأمم المتحدة لحل قضية الصحراء”.

ويشار  إلى أن جبهة البوليساريو، أعلنت في وقت سابق أنها جمدت إتصالاتها بالحكومة الإسبانية مباشرة بعد زيارة بيدرو سانشيز للمملكة المغربية، ولقائه بالملك محمد السادس بتاريخ 7 أبريل الماضي، والمجاهرة بدعم مبادرة الحكم الذاتي، وهو الإجراء الذي ليست له أية إنعكاسات.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *