البنك الدولي يمنح المغرب قرضا بأزيد من 424 مليون يورو

وقع المغرب يوم أمس الخميس، على اتفاقية قرض بمبلغ 424.2 مليون يورو، لتمويل القرض الثالث، ولدعم سياسية التنمية للإدماج المالي والرقمي.

ووفق معطيات بلاغ لوزارة الاقتصاد والمالية، فقد وقعت الاتفاقية من طرف كل من وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح العلوي، ومدير البنك الدولي لمنطقة المغرب العربي ومالطا، وجيسكو هينتشل، وذلك على هامش استقبال وزيرة الاقتصاد والمالية، لفريد بلحاج ومحمد نادر، اللذان يشغلان، على التوالي، منصبي نائب رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا و المدير الإقليمي للنمو المنصف والتمويل والمؤسسات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في البنك الدولي، في إطار زيارة العمل التي يجريها مسؤولا البنك الدولي إلى المغرب.

وأضافت الوزارة في بلاغها، أن هذا الاجتماع، جاء لتعزيز العلاقات وشكل فرصة للتباحث حول علاقات التعاون بين المغرب ومجموعة البنك الدولي وطرق تطويرها بشكل أكبر.

وأوضحت الوزارة في بلاغها، أن نادية فتاح العلوي، قد استعرضت أهم الإصلاحات التي أطلقها المغرب، تحت قيادة الملك محمد السادس، لاسيما في مجالات الإدماج المالي والرقمي.

إذ ناقشت الوزيرة، الخطوات التي يحققها المغرب في التنمية الاقتصادية، والتقدم المحرز في إطار الاستعدادات الجارية لتنظيم الاجتماعات السنوية 2023 لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، المقرر عقدها في أكتوبر من هذه السنة بمدينة مراكش، وفق البلاغ.

ومن جهته أشاد بلحاج، حسب البلاغ، بجودة وأهمية مشاريع التعاون بين مجموعة البنك الدولي والمغرب، مشيرا إلى أن البنك الدولي مستعد لمواصلة وتعزيز دعمه للتنمية الاقتصاد المغربي.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *