البحرية الملكية تنقذ 65 مهاجرًا سنغاليا كانوا يحاولون الوصول لإسبانيا

أنقذت البحرية الملكية، زورقًا يحمل 65 مهاجرًا سنغاليًا، كانوا يحاولون الوصول إلى إسبانيا، أمس الاثنين، حسبما أوردته وكالة الأنباء السنغالية، نقلًا عن مصدر دبلوماسي.

وأوضح المصدر عينه، أن هؤلاء المهاجرين الوافدين حديثا إلى الأراضي المغربية، بعد إنقاذهم في البحر، بالإضافة إلى 75 من مواطنيهم الذين جمعتهم البحرية الملكية المغربية قبل أربعة أيام، و8 مرضى، قد تم إدخالهم إلى المستشفى بالداخلة.

كما ذكرت، أنه في المجمل، ينتظر 148 مواطنًا سنغاليًا إعادتهم إلى وطنهم من الداخلة، بينما عاد 325 آخرون إلى السنغال عن طريق البر، اعتبارًا من أول أمس الأحد.

وكانت البحرية الملكية، قد أنقذت يوم الخميس الماضي، زورقا يقل 75 مهاجرا سنغاليا، قبالة سواحل الداخلة، حيث قالت مصادر إعلامية سنغالية، إن القوات المغربية أنقذت عدة جرحى، تم علاجهم بسرعة، ونقلهم إلى مستشفى الداخلة.

أما الركاب الآخرون على هذا القارب، الذي غادر منطقة سانت لويس في شمال السنغال، فقد انضموا إلى مركز استقبال المهاجرين في العركوب، وفقًا للمصادر ذاتها.

وتزعم المصادر عينها، أن القنصلية السنغالية بالداخلة، تعمل عن كثب مع السلطات المغربية، لتنسيق إجلاء المهاجرين السنغاليين الموجودين حاليًا في مراكز استقبال بالمنطقة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *