البحرية الأمريكية تمنع طهران من الاستيلاء على ناقلتين

حصلت طهران على أمر قضائي لاحتجاز الناقلة “ريتشموند فوياجر” بعد اصطدامها بسفينة إيرانية في خليج عمان و ذلك حسب ما ذكرته وسائل إعلامية إيرانية رسمية.

واصطدمت ناقلة نفط ترفع علم جزر البهاما بسفينة إيرانية تقل سبعة من أفراد الطاقم، وحسب ما نقلته وسائل الإعلام الإيرانية عن مركز البحث والإنقاذ البحري ‎فقد خلف ذلك خمسة جروح خطيرة.

وقالت البحرية الأمريكية في بيان لها، أن السفينة التابعة للبحرية الإيرانية اقتربت من ناقلة النفط “تي ار اف موس” التي ترفع علم جرز مارشال في المياه الدولية بخليج ‎عمان في الساعة الواحدة صباحا من يوم الأربعاء، وأكدت البحرية الأمريكية في نفس البيان أن السفينة الايرانية غادرت الموقع حال وصول المدمرة “يو أس أس ماكفول”. ‎التابعة لها وأضافت أنها نشرت معدات مراقبة من بينها طائرة دورية بحرية.

وتابعت البحرية الأمريكية في روايتها، أنها تلقت نداء استغاثة آخر بعد نحو ثلاث ساعات من الناقلة “ريتشموند فوياجر” التي كانت تبعد أكثر من 32 كيلومترا قبالة ساحل العاصمة العمانية مسقط، بينما كانت السفينة الايرانية قد اقتبرت على مسافة ميل واحد من “ريتشموند” مشيرة لها بالتوقف.

‎وجاء في البيان، أن سفينة “ماكفول” توجهت بسرعة عالية نحو السفينة التجارية، لكن الطاقم الإيراني كان قد أطلق عدة زخات قوية قبل وصولها بأسلحة خفيفة وأخرى ‎يشغلها أكثر من شخص.

ووضحت البحرية الأمريكية أن “ريتشموند فوياجر” لم تصب بأضرار جسيمة كما لم تقع أي خسائر في الأرواح، غير بضع طلقات أصابت هيكل السفينة، ورحلت السفينة حال وصول “ماكفول”.

ويعد هذا التشابك هو الأحدث في سلسلة الهجمات على السفن في المنطفة منذ عام 2019

فردوس الهرموش – صحفية متدربة

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *