الاشتباه في مختل عقلي وراء حريق غابة أمسكرود

عاشت ساكنة أمسكرود، يوم أمس الإثنين، ليلة من الرعب والهلع، بسبب اندلاع حريق مهول، التهم غابة أمسكرود بالضبط بين قيادة أمسكرود وأركانة، والذي لم يخلف أي خسائر بشرية إلا أنه التهم مجموعة من الأراضي.

وفي هذا الصدد، كشف المهدي شاريز، صحفي بجهة سوس ماسة، عاين الحادث، أن “ساكنة المنطقة لم تر النوم منذ ليلة أمس، بسبب الخوف والرعب بسبب تفاقم الحريق الذي وصل إلى الغابات الأخرى والتي كلها مساحات جبلية، إذ مس حوالي 40 هكتار بين أراضي العرعار وأركان”.

AMSCROUD

وأضاف المصدر ذاته، في تصريح لـ”بلادنا24“، أن “عناصر الدرك الملكي والوكالة الوطنية للمياه والغابات إضافة إلى عناصر القوات المدنية ومجموعة من المشاركين، قاموا بحملات تمشيطية، بعد إخماد الحريق، ليتضح أن مختل عقلي كان بجوار الحريق، ما جعلهم يشكون في أن يكون هو السبب المجهول في هذا الحريق المهول”.

وتابع، أن “عناصر الدرك خلال الحملة التمشيطية، قامت باعتقال المختل العقلي، لأنه كان الوحيد بعين المكان، وهو الأن تحت الحراسة النظرية بمدينة تارودانت للتحقيق معه حول الواقعة، مع تقديم المساعدة الطبية له لكي يتمكن من التفاعل في التحقيق”.

جدير بالذكر، أن غابات أمسكرود والتي تقع حوالي 50 كلم شرق أكادير، سبق وشهدت مجموعة من الحرائق، أتلفت مساحات غابوية مهمة المكونة أساسا من أشجار العرعار والأركان والزيتون البري.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *