الاتحاد الإفريقي: المغرب يُصادق على المعاهدة المنشئة للوكالة الإفريقية للأدوية

صادق المغرب على المعاهدة المنشئة للوكالة الإفريقية للأدوية التابعة للاتحاد الإفريقي خلال حفل أقيم يوم أمس الثلاثاء، بمقر المنظمة الإفريقية بأديس أبابا.

وجرى التوقيع على المعاهدة من قبل ميناتا ساماتي، مفوضة الاتحاد الإفريقي للشؤون السياسية، ومحمد عروشي، الممثل الدائم للمملكة لدى الاتحاد الإفريقي واللجنة الإقتصادية لأفريقيا.

وأكد العروشي مجدداً، أن إيداع المملكة لصكوك التصديق على المعاهدة المنشئة للوكالة الإفريقية للأدوية يندرج في إطار تحقيق الرؤية الملكية، منذ عودة المغرب إلى الأسرة الإفريقية، الرامية إلى تعزيز العمل الإفريقي المشترك.

وتهدف هذه المعاهدة بحسب ما نشره موقع”h24info”، إلى تعزيز قدرة البلدان الإفريقية على تنظيم الأدوية، من أجل تحسين الوصول إلى الأدوية ذات النوعية الجيدة والآمنة والفعالة في جميع أنحاء القارة.

كما ستعمل الوكالة أيضا، كهيئة تنظيمية قارية مسؤولة عن تنظيم الأدوية والمنتجات الطبية في القارة الإفريقية، وتنسيق الوصول إلى الأدوية والتكنولوجيات الصحية الأساسية الآمنة والفعالة والجيدة والمنخفضة التكلفة للمساعدة في التغلب على الأزمات الصحية وتحقيق الإكتفاء الذاتي.

ويتمثل الهدف الرئيسي لوكالة الأدوية الأفريقية، التي أطلقها القادة الأفارقة في القمة الـ 32 للاتحاد الإفريقي في 11 فبراير 2019 بأديس أبابا، في تحسين قدرة الدول الأعضاء والجماعات الاقتصادية الإقليمية على التنظيم والحصول على المنتجات الطبية الفعالة، وتعزيز التنسيق بين البلدان لحماية الصحة العامة من المخاطر المرتبطة باستخدام الأدوية ذات الجودة المنخفضة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *