“الأولى” تحقق نسب مشاهدة استثنائية خلال النصف الأول من رمضان

استطاعت قناة “الأولى”، أن تحظى بنجاح كبير، خلال النصف الأول من شهر رمضان لهذا العام، وذلك بفضل باقة البرامج المتنوعة، والغنية من حيث الأجناس والحجم، التي قدمتها على شاشتها، حتى أضحت وجهة أرقام قياسية.

وقد تمكنت قناة “الأولى”، أنت ترفع نسب مشاهداتها خلال الأسبوعين الأول والثاني من شهر رمضان، إلى ما يفوق 45.4 في المائة، في مجموع اليوم، مقارنة بالفترة ذاتها من شهر رمضان من العام الماضي.

وتمكنت “الأولى” من استقطاب أزيد من مليونين و500 ألف مشاهد جديد في المتوسط، خلال وقت الذروة، بينهم مليون و300 ألف شخص تقل أعمارهم عن 35 سنة، الشيء الذي خول لها فرصة رفع حصتها في السوق من 10.7 في المائة، إلى 26 في المائة خلال هذه الزمنية من اليوم، وذلك بنمو بنسبة 142 في المائة.

وفيما يتعلق بترتيب برامج “الأولى” لفترة الفطور، فقد جاء العمل الكوميدي “صلاح وفاتي” في المرتبة الأولى بأكثر من 6 ملايين مشاهد، تليه السلسلة الكوميدية “كنيناتي”ن التي يشاهدها أكثر من 5.5 ملايين مشاهد، في حين احتل المسلسل الدرامي “كاينة ظروف”، المرتبة الثالثة بمعدل خمسة ملايين مشاهد. وحققت الكبسولات الصحية “الصحيحة لاباس”، نجاحا كبيرا أيضا، حيث بلغ عدد مشاهديها أكثر من 4.7 ملايين مشاهد.

وقد كان لتنوع برامج “الأولى”، الفضل الأول في هذا النجاح، ذلك أنها قد قدمت لجمهورها سلسلة من الأعمال والقصص العصرية والمجتمعية التي تصب في مرمى اهتمام المغاربة وحياتهم اليومية، الشيء الذي رفع حصتها بنسبة نمو قدرها 16 في المائة، بانتقالها من 21.5 في المائة إلى 25 في المائة.

وتعتبر البرامج الوثائقية، من بين البرامج الأكثر جاذبية للجمهور، حيث استقطبت هذا العام ما يقرب من 500 ألف مشاهد جديد في المتوسط، بزيادة نسبتها 150 في المائة، مقارنة برمضان العام الماضي.

ومن بين البرامج الوثائقية التي حظيت بأعلى نسبة مشاهدة، برنامج “أمالاي” بمليون مشاهد، يليه في المرتبة الثانية “أنموكار”، و”أرض البركة”، بحوالي 755 ألف مشاهد لكل منهما، بينما حقق برنامج “علم وحضارة” مشاهدات تجاوزت 743 ألف مشاهد.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *