الأمريكيون في استطلاع جديد متشائمون للغاية من وضعية الاقتصاد بالبلاد

بلادنا24-مريم الأحمد|

يعتقد أكثر من 8 من كل 10 أمريكيين أن حالة اقتصاد البلاد سيئة أو ليست جيدة تماما، وفقًا لاستطلاع جديد لوول ستريت جورنال.

ووجد الاستطلاع بحسب ما نقلته صحيفة “د هيل” أن 1% فقط ممن شملهم الاستطلاع وصفوا الاقتصاد الأمريكي بأنه ممتاز ، بينما وصفه 27% بأنه ضعيف و 55% يرون بأنه ليس جيدًا.

وقال أكثر من ثلث المستطلعين ” 35%” بحسب المصدر أنهم غير راضين على الإطلاق عن وضعهم المالي الحالي، كما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن الرقم يمثل أعلى مستوى عدم رضا جرى تسجيله على الإطلاق منذ عام 1972.

كما قال 14% من المستجيبين إنهم راضون تمامًا عن وضعهم المالي ، في حين قال 51% أنهم يتحلون بالرضى إلى حد ما.

وبحسب الاستطلاع قال حوالي 4 من كل 10 مشاركين إن وضعهم المالي يزداد سوءًا خلال السنوات القليلة الماضية ، بينما أشار 24% إلى أن وضعهم المالي قد تحسن،  كما قال %39 أن وضعهم ظل كما هو.

ويأتي الاستطلاع بعد أن وصل معدل التضخم في أمريكا إلى أعلى مستوى له خلال 40 عاما الماضية ، مع ارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية بنسبة 8.3% مقارنة بالعام الماضي

وذكر المصدر أن مكافحة  التضحم تأتي في رأس أولويات الرئيس الأمريكي جو بايدن الاقتصادية بعد أن وصف العديد من مسؤولي الإدارة في السابق ارتفاع الأسعار بأنه “عابر” و “مؤقت”، كما يقوم الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة في محاولة لتحسين وضعية الاقتصاد ، بينما يثير القلق أيضًا بشأن الركود الذي يلوح في الأفق.

وقال 63% من المستطلعين إنهم قلقون للغاية بشأن تأثير ارتفاع أسعار الغاز ، وأشار 54 % إلى الأمر ذاته بالنسبة لأسعار البقالة كما بلغ المعدل الوطني للبرميل الواحد من الغاز 4.865 دولارًا اليوم الاثنين وهي أعلى نسبة مسجلة على الإطلاق وفقا للمصدر.

ويشار إلى إن بايدن يخطط لعقد اجتماع مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في محاولة لزيادة إمدادات النفط العالمية وتخفيف الأسعار، متراجعا عن وعد حملته الانتخابية بعزل الدولة الخليجية.

وعلى الرغم من المخاوف بشأن الأسعار المرتفعة ، أشار حوالي ثلثي المستطلعين – 65 بالمائة – إلى أنه سيكون من السهل إلى حد ما على الأقل العثور على وظيفة جديدة بنفس الدخل والمزايا تقريبًا.

كما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال إنها كانت واحدة من أعلى مستويات الثقة في الوظائف التي تم تسجيلها على الإطلاق.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *