بلينكين : روسيا “تسرق” الحبوب الأوكرانية من أجل الربح

بلادنا24- مريم الأحمد|

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين، الاثنين، إن هناك “تقارير موثوقة” تفيد بأن روسيا “تسرق” صادرات الحبوب الأوكرانية لبيعها من أجل الربح.

 

وفي حديثه خلال مائدة مستديرة افتراضية مع المؤسسات الخيرية والمنظمات غير الحكومية وكيانات القطاع الخاص ، قال بلينكين إن السرقة المشتبه في تورط روسيا بها كانت جزءًا من الإجراءات الروسية الأوسع نطاقا خلال حربها في أوكرانيا التي أضرت بقدرة أوكرانيا على تصدير محصول القمح وزادت من أزمة الأمن الغذائي العالمية.

وقال بلينكين بحسب مصادر متطابقة “هناك تقارير موثوقة ، كما رأينا في إحدى صحفنا الرائدة اليوم “نيويورك تايمز” ، أن روسيا تسرق صادرات الحبوب الأوكرانية، لبيعها من أجل  جني الأرباح”.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز قد نشرت تحذير واشنطن الشهر الماضي لـ 14 دولة ، معظمها في إفريقيا ، من أن روسيا تحاول شحن حبوب أوكرانية مسروقة إلى مشترين في الخارج كما اتهمت أوكرانيا روسيا بشحن الحبوب الأوكرانية إلى دول من بينها تركيا وسوريا.

كما انسحب سفير روسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا من اجتماع لمجلس الأمن الدولي يوم الاثنين حيث ألقى رئيس المجلس الأوروبي تشارلز ميشيل كلمة أمام المجلس المكون من 15 عضوا واتهم موسكو بإذكاء أزمة غذاء عالمية بغزوها لأوكرانيا.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *