الأزمي ردا على بايتاس: إنكم مشاركون في قرار تحرير سوق المحروقات

رد إدريس الأزمي، رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، على الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالعلاقات مع البرلمان، والناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، والتصريحات التي أدلى بها في لقاء مع مؤسسة الفقيه التطواني، الأسبوع الماضي، بخصوص تحرير سوق المحروقات.

وقال الأزمي، في تصريحات أدلى بها للموقع الإلكتروني لحزب العدالة والتنمية، إن ”قرار تحرير سوق المحروقات، اتخذ في حكومة شارك فيها التجمع الوطني للأحرار، ووزير المالية كان من الحزب ذاته، فماذا سنسمي هذا الأمر؟ إذن هناك مشكل أخلاقي كبير وتهرب من المسؤولية”.

وأضاف الوزير السابق المكلف بالميزانية، أن ”التصريح بأن ثمن الطماطم يبلغ 4 دراهم، في الوقت الذي يشتريه المواطنون بـ10 أو 12 درهما عند التجار بالتقسيط، مجانب للحقيقة والصواب”.

وشدد إدريس الأزمي، على أن “تعميم الدعم المباشر للمواطنين اليوم، ليس بفضل هذه الحكومة، بل بفضل القانون الإطار للحماية الاجتماعية الذي اعتمد في 2018 في المجلس الوزاري بتوجيهات ملكية سامية، ولو لم يعرقل أخنوش هذا الدعم في 2016، لاستفادت الفئات الضعيفة من مدخول محترم كان سيخفف من معاناتهم اليوم، وهذا ما يريدون أن ينسوه اليوم بهذه الخرجات غير المسؤولة”.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *