اعتقال جميلة الحبساوي رئيسة بلدية أفالون الفرنسية في قضية مخدرات

كشفت السلطات الفرنسية، أنه تم توقيف رئيسة بلدية أفالون جميلة الحبساوي رفقة اثنين من أشقائها من قبل العناصر الأمنية، وذلك على خلفية “ضبط 70 كلغ من مخدر الحشيش في منزلها”.

وفي هذا الصدد، أفاد المدعي العام هوغ دو فيلي في تصريحاته الصحفية بخصوص الموضوع على إن “جميلة الحبساوي، وهي رئيسة بلدية أفالون منذ سنة 2021، قد تم توقيفها بعدما داهمت قوات الأمن منزلها ومكان عملها في إطار تحقيق بدأته قبل أسابيع عدة، يهم عمليات الإتجار بالمخدرات في البلدة الصغيرة البالغ عدد سكانها ستة آلاف نسمة”.

وتابع المسؤول القضائي، أن “المحققين قاموا بتفتيش منزل الحبساوي ومبنى البلدية والصيدلية التي تعمل فيها كونها صيدلانية”، مشيرا إلى أنه “تم ضبط كمية مهمة من الحشيش داخل منزلها “، دون تحديده كمية المخدرات التي تم العثور عليها في منزلها.

إلا أن مصادر مطلعة على التحقيقات صرحت لجريدة “فرانس برس” أن قوات الأمن قد تمكنت من ضبط 70 كلغ على الأقل من حشيش الكيف داخل منزل الحبساوي.

ووفقا للمدعي العام فإن ما مجموعه سبعة أشخاص تم توقيفهم للتحقيق معهم في هذه القضية، من بينهم “الحبساوي واثنان من أشقائها”، مضيفا أن “التحقيق مكن أيضا من ضبط 983 غراما من الكوكايين و7000 يورو نقدا وما يقارب 20 سبيكة ذهبية”.

وفي سياق متصل، أشارت تقارير إعلامية متطابقة، أن العناصر الأمنية قد نفذت هذه المداهمة في إطار “حملة وطنية للقضاء على تجارة المخدرات المتنامية في المدن والبلدات الفرنسية”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *