استمارة تروج للمثلية الجنسية تستنفر مديرية التعليم بخنيفرة

عرفت منصة التواصل الاجتماعي “فايسبوك” انتشار استمارة “المتعلم” الخاصة بتلاميذ إحدى المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية لتعليم بخنيفرة.

وشهدت هذه الاستمارة الذي تم منحها لتلاميذ ثانوية الكركرات بالمديرية الإقليمية لتعليم بخنيفرة، انتشاراً واسعاً، بعدما خلقت جدلاً واسعاً لدى مجموعة من النشطاء على منصة التواصل الاجتماعي، حيث طلب من التلاميذ تدوين المعلومات الخاصة بهم على إحدى الخانات، من بينها معلومة عن هوية التلميذ هل هو ذكر أو أنثى، بالإضافة إلى خانة أخرى مكتوب عليها “آخر”.

وعبر مجموعة من المواطنين عن استيائهم من هذه الاستمارة، حيث رفض رواد “فايسبوك” هذه الاستمارة، خصوصاً وأنها تشير إلى ميولات جنسية، لأطراف أخرى من المثليين.

وفي السياق ذاته، أصدرت إدارة ثانوية الكركرات التأهيلية بتيغسالين، بيانا توصلت “بلادنا24” بنسخة منه، والذي أكدت فيه أنه “على إثر تداول استمارة تهم “المتعلم” بمواقع التواصل الاجتماعي، وتتضمن معطيات تخالف قيمنا وهويتنا، فإن إدارة مؤسسة ثانوية الكركرات التأهيلية بتيغسالين، تنفي نفيا قاطعاً صدور هذه الوثيقة عنها، أو عن المديرية الإقليمية بخنيفرة، وتحتفظ لنفسها، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في النازلة”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *